حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 01-05-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 01-05-2019
● تقارير ميدانية ٢ مايو ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 01-05-2019

حلب::
تعرضت بلدة معارة الأرتيق بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدف الجيش الوطني معاقل قوات الأسد في مدرسة المشاة شمال حلب بصواريخ الغراد.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لجيش الشرقية في مدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لاستشهاد طفل، كما انفجرت دراجة نارية في مدينة جرابلس دون تسجيل إصابات.

استهدفت المدفعية التركية ودبابات الجيش الوطني معاقل قوات الحماية الشعبية في قرية مرعناز بالريف الشمالي.

تعرض قائد جيش الثوار التابع لقسد "أبو علي برد" لمحاولة اغتيال ونجاته منها وإصابة نائبه ومرافقيه بجروح، حيث تبنى تنظيم الدولة محاولة الاغتيال حيث قام بوضع لغم أرضي قرب دوار الكتاب بمدينة منبج بالريف الشمالي.
 
تمكنت قوى الشرطة والأمن العام الوطني من إلقاء القبض على خلية تفجيرات تابعة لقوات الحماية الشعبية الكردية في مدينة جرابلس بالريف الشرقي.


إدلب::
تواصل الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية شن غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة على مدن وبلدات وقرى كفرنبل والهبيط ونقير وعابدين وترملا ومعرشورين ومعرزيتا والمنطار والبشاريات والفقيع والعامرية وكرسعة وركايا والتمانعة وحزارين والقصابية وكفرعين والمشيرفة وتلة راشا بريفي إدلب الجنوبي والغربي، كما تعرضت غالبية هذه المناطق لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، حيث تسبب القصف العشوائي بسقوط أربعة شهداء في محيط بلدة عابدين وشهيد في كل من قريتي معرزيتا والركايا.

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تمكنها من تدمير دبابة لقوات الأسد على محور تل مرق بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من طراز "كونكورس".

سقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة في بلدة سرمدا بالريف الشمالي.


حماة::
تواصل الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية شن غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة على مدن وبلدات وقرى كفرزيتا وكفرنبودة والجابرية والجنابرة والجيسات وجعاطة والحميرات وميدان غزال وتل هواش وقلعة المضيق والحويز والحمرا والعنكاوي والكركات بريفي حماة الغربي والشمالي، وتعرضت غالبية هذه المناطق لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، كما تعرضت مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والزكاة وقسطون والحميدية والمستريحة والشريعة وكورة والعميقة والجماسة والعنكاوي وسحاب والتوينة والمنارة لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط شهيدين في بلدة كفرنبودة وتدمير مركز للدفاع المدني أيضا، وسقوط جرحى في نقاط أخرى.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في معسكري جورين وبريديج بالريف الغربي بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة، حيث قالت الجبهة الوطنية للتحرير أن استهداف معسكر بريديج أدى لمقتل 4 جنود روس.

أعلنت غرفة عمليات وحرض المؤمنين عن تمكنها من تدمير "بيك أب" عسكري لقوات الأسد على الطريق الواصل بين قريتي المغير وبريديج بالريف الشمالي، وقُتل إثر ذلك عدد من عناصر الأسد.


ديرالزور::
انتشلت جثث تعود لأشخاص قتلوا خلال المعارك في مدينة هجين بالريف الشرقي دون معرفة ما إذا كانوا مدنيين أم تابعين لتنظيم الدولة، حيث ما تزال العديد من الجثث مدفونة تحت المنازل المدمرة في مختلف المناطق.

سقط قتلى وجرحى في صفوف عناصر قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في محيط المركز الصحي في بلدة الصور بالريف الشمالي.

قُتل شخص جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة السوسة بالريف الشرقي.

خرج المدنيون في مدينة الشحيل بالريف الشرقي بمظاهرة احتجاجا على سياسات قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة.


الرقة::
عٌثر على جثة مقطوعة الرأس تعود لمقاتلة من قوات الحماية الشعبية في بلدة حمام التركمان بريف الرقة.

سمع صوت انفجار بالقرب من حديقة الرشيد في مدينة الرقة، وتبين أنه ناتج عن انفجار دراجة هوائية كانت مركونة بالقرب من مطعم "أبو سند"، ولم ترد معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة الرقة تبين أنه ناتج عن انفجار خزان وقود محطة محروقات "الحسن"، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


اللاذقية::
استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة القرداحة بصواريخ بعيدة المدى، وذلك ردا على استهداف المدنيين.


القنيطرة::
دخلت دبابات وجرافات إسرائيلية برفقة عدد من الجنود إلى داخل المنطقة منزوعة السلاح بالقرب من مخيم الشحار في أطراف بلدة جباثا الخشب بين خطي "برافو وألفا" على طرفي الجولان المحتل والخاضع لسيطرة نظام الأسد، حيث قامت بجرف عدد من الخيم وطرد النازحين منها، وذلك ضمن استكمالها حفر خندق ترابي كانت قد بدأت بعمله في عام 2016، حيث لم تتدخل قوات الأسد في ذلك وغضت الطرف عنها، وقامت قوات الأندوف بالتوجه الى المنطقة ومنعت أحدا من الإقتراب من الجيش الإسرائيلي حتى أنهى عمله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ