حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 01-11-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 01-11-2017
● تقارير ميدانية ٢ نوفمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 01-11-2017

دمشق وريفها::
يتواصل القصف الجوي والصاروخي بشكل عنيف على بلدة "مزرعة بيت جن" بالغوطة الغربية، وسط محاولات متجددة من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها للتقدم في المنطقة وخاصة على جبهة تلة بردعيا، حيث ألقت المروحيات أكثر من 12 برميل متفجر، وسط تعرض البلدة لقصف بأكثر من 16 صاروخ فيل إضافة لعشرات قذائف المدفعية والهاون، ورد الثوار باستهداف معاقل شبيحة الأسد في قرية حينة.

ألقت طائرات بدون طيار أكثر من 20 قنبلة على منازل المدنيين في بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، في حين تعرضت أطراف بلدة حوش الضواهرة لقصف بقذائف الهاون.

شن الثوار هجوما مباغتا على مواقع تنظيم الدولة على محور حي التضامن جنوب العاصمة دمشق، حيث قاموا بزرع عبوات ناسفة على جدران البناء المتحصنين بداخله، ومن ثم قاموا بتفجيره واقتحامه، ما أدى لمقتل عدد من عناصر التنظيم.


حلب::
تعرض القائد العام لجيش الأحرار "أبو صالح طحان" لمحاولة اغتيال وتمكن من النجاة، وذلك من خلال استهداف سيارته بالرصاص بشكل مباشر، قرب حاجز لهيئة تحرير الشام في منطقة البرقوم بريف حلب الغربي، حيث أطلق مجهولون النار على سيارة "الطحان" المصفحة خلال توجهه لتفقد نقاط رباط لعناصره في ريف حلب الغربي، بينما نفت الهيئة أي مسؤولية لها بعملية الاغتيال وقالت إنها تجري تحقيقا حول الحادثة، ولكن جيش الأحرار حمل المسؤولية لقطاع البادية في الهيئة.

تعرضت قرية كفر أبيش بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على محور "كلجبرين – كفركلبين" بالريف الشمالي.


حماة::
شنت قوات الأسد والمليشيات الشيعية هجوما قويا على نقاط سيطرة هيئة تحرير الشام والجيش الحر بالريف الشرقي، وذلك بعد استقدام تعزيزات كبيرة إلى المنطقة، حيث تحاول قوات الأسد التقدم على جبهة قرية الرهجان ما أدى لاندلاع اشتباكات، تمكنت خلالها الهيئة والجيش الحر من تدمير دبابتين على تلتي أم خزيم ومعلولة وقتل وجرح العديد من العناصر، في الوقت الذي شنت فيه الطائرات الحربية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية المكثفة والعنيفة على بلدات وقرى أبو دالي والرهجان والشاكوزية وتل خنزير والطوبية والربيعة والهوية وعب الجناة والظافرية وربدة والمشرفة والجناه.

تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي وقرية خربة الناقوس بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في مدينة سلحب بصواريخ الغراد.


حمص::
سقط جرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة تلدو  بمنطقة الحولة بالريف الشمالي، وترافق ذلك مع بدء دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة تلبيسة.

سمعت مساء اليوم الأربعاء أصوات عدد من الانفجارات في منطقة حسياء الصناعية جنوب مدينة حمص، وشوهدت النيران تتصاعد من المنطقة، وبحسب المعلومات الأولية الواردة، فإن طائرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مخزنا ومصنعا للسلاح قرب الحدود "السورية – اللبنانية"، ولم يتم التحقق من كونه تابعا لحزب الله الإرهابي أم لجيش الأسد، بينما ادعى موالو الأسد أن الهدف كان معملا للنحاسيات في المدينة الصناعية بحسياء، وادعت الصفحات المؤيدة لنظام الأسد قيام قوات الجيش الأسدي باستهداف الطائرة المهاجمة بصاروخ "أرض – جو".


درعا::
تعرضت بلدة علما بالريف الشرقي وقرية الخوابي بمنطقة اللجاة بالريف الشمالي وأحياء مدينة درعا لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
تعرضت ما تبقى من أحياء خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور لقصف مدفعي عنيف، مع استمرار المعارك العنيفة بين التنظيم وقوات الأسد التي تحاول التقدم والسيطرة.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط المحطة الثانية على إثر محاولات تقدم الأخير للوصول إلى الحدود العراقية، وتمكن التنظيم خلالها من تدمير دبابة وجرافة لقوات الأسد.

اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف بلدة جديد عكيدات بالريف الشرقي، حيث تمكن الأخير من السيطرة على قرية بكارا.

تعرضت مدينة البوكمال ومدينة العشارة وبلدة الغبرة بالريف الشرقي لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف دون ورود أنباء عن سقوط أي إصابات بين المدنيين، في حين استشهد ثمانية أشخاص من المدنيين جراء قصف جوي على قريتي السيال والسويعية بريف البوكمال، فيما تعرضت قرية الهري لقصف مدفعي من الجانب العراقي، ما أدى لارتقاء 3 شهداء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ