حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 05-01-2022
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 05-01-2022
● تقارير ميدانية ٦ يناير ٢٠٢٢

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 05-01-2022

ريف دمشق::
سُمعت أصوات إطلاق نار كثيف من قبل قوات الأسد المتمركزة في حاجز الصحارى بالقرب من بلدة جديدة الشيباني بمنطقة وادي بردى لأسباب مجهولة.

استهدف الجيش الوطني مواقع قوات الأسد على محور الشيخ عقيل بالريف الغربي بقذائف الهاون.


حلب::
تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة التوخار الكبير بريف مدينة جرابلس بالريف الشرقي، وحقق إصابات مباشرة في صفوفهم، واغتنم ذخائر متنوعة.


حماة::
تعرضت قرية العنكاوي بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت فصائل الثوار غرفة عمليات لقوات الأسد على محور طنجرة بسهل الغاب بالريف الغربي بصاروخ مضاد للدروع، وحققت إصابة مباشرة.


درعا::
أطلق مجهولون النار على شاب يعمل في صفوف الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد في بلدة سحم الجولان بالريف الغربي، ما أدى لمقتله.


ديرالزور::
استهدفت الميليشيات الإيرانية فجر اليوم قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي بالريف الشرقي بقذائف صاروخية، ورد التحالف بقصف مواقع الميليشيات في بوادي الميادين والقورية والعشارة بالصواريخ وقذائف المدفعية، في حين أغارت طائرات تابعة للتحالف على مواقع الميليشيات بالقرب من قلعة الرحبة بمدينة الميادين، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق المؤدي إلى بلدة محيميدة واستهدفت القيادي في مجلس ديرالزور العسكري "أبو ليث خشام"، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


الحسكة::
استهدف الجيشين التركي والوطني مواقع "قسد" في قرى أم الكيف والدردارة والغيبش بريف تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.

استهدفت "قسد" قريتي الريحانية والصالحية على الطريق الدولي "أم 4" بريف مدينة رأس العين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


الرقة::
أصيب طفل بجروح جراء انفجار قنبلة من مخلفات الحرب في محيط قرية بير ناصر غربي مدينة تل أبيض.


القنيطرة::
استهدف الاحتلال الإسرائيلي أحراش بلدة الحرية الواقعة غربي مدينة خان أرنبة بريف القنيطرة بقذائف الدبابات، حيث قال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال "أفيخاي أدرعي" إن استطلاعات جيشه رصدت عدد من المشتبه فيهم داخل نقاط عسكرية، مضيفا أن قوات الاحتلال "قامت بإطلاق قنابل الإنارة بالإضافة إلى قذائف الدبابات لإبعاد المشتبه فيهم الذين ابتعدوا بالفعل الى داخل الأراضي السورية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ