حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 08-01-2020
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 08-01-2020
● تقارير ميدانية ٩ يناير ٢٠٢٠

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 08-01-2020

حلب::
تعرضت قرية العيس ومنطقة الإيكاردا جنوبي حلب لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شنت فصائل الثوار هجوما قويا على مواقع قوات الأسد في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وتمكنت خلاله من تحرير قرى "البرسة، سمكة، الدليم" ومزرعة جديدة نواف، واغتنام دبابتين وعربة "بي أم بي" وأسلحة وذخائر أخرى، وتدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع في جرجناز، وقتل مجموعة كاملة من عناصر الأسد، واستهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد في قرى فروان والبرسة وبيوت محيسن بقذائف المدفعية والهاون وصواريخ محلية الصنع، وحققت إصابات مباشرة، وبعد ذلك انسحب الفصائل من القرى التي سيطرت عليها اليوم.

تعرض مشفى في مدينة معرة النعمان لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لتدميره بشكل شبه كامل وخروجه عن الخدمة، وتعرضت قرى وبلدات تلمنس والدير الشرقي ومعرشمارين ومعرشمشة وبابيلا وحنتوتين ودير سنبل وبداما والناجية لقصف مدفعي وصاروخي.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الصور بالريف الشمالي، أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

انفجرت عبوة ناسفة بعناصر تابعين لـ "قسد"، ما أدى لمقتل أحد العناصر في بلدة الجرذي بالريف الشرقي.

جرى إطلاق نار متبادل بين عناصر الأسد المتمركزين في قرية الحسينية وعناصر "قسد" المتمركزين في بلدة الجنينة بالريف الغربي.

استهدف مجهولون مواقع قوات الأسد داخل حقل الخراطة النفطي بالريف الغربي بالأسلحة الرشاشة.

استهدفت قوات الأسد منطقتي وادي الديدي  و خشم البغل جنوبي مدينة ديرالزور بالصواريخ، ويعتقد أن عناصر تنظيم الدولة يتواجدون في المنطقتين.


الرقة::
انفجرت ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من غرفة التجارة والصناعة في حي الفردوس وفي منطقة قصر المحافظ بمدينة الرقة، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


الحسكة::
انفجرت سيارة مفخخة بأحد الحواجز التابعة للجيشين التركي والوطني السوري في قرية الأربعين جنوب رأس العين، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى من عناصر الجيشين والمدنيين، تلاها انفجار سيارة مفخخة أخرى قرب مفرق قرية الشكرية شرقي رأس العين، ما أدى لسقوط شهيدين في صفوف المدنيين.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وعناصر "قسد" على جبهة بلدة أبو راسين بالريف الشمالي، واستهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في المنطقة بقذائف المدفعية.

استهدفت قوات الأسد مواقع الجيش الوطني في قرية التلة شمالي بلدة تل تمر بقذائف المدفعية.

تضررت عشرات الخيم بسبب الأمطار والرياح والعواصف التي اجتاحت مخيم الهول بالريف الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ