حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 08-11-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 08-11-2017
● تقارير ميدانية ٩ نوفمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 08-11-2017

دمشق وريفها::
سقط 3 شهداء جراء شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي عربين ودوما بالغوطة الشرقية، فيما سقط العديد من الجرحى جراء شن الطيران الحربي غارات جوية باستخدام صواريخ النابالم الحارق على مدينة حرستا، وأغارت ذات الطائرات على مدينتي سقبا وحمورية وبلدة كفربطنا وأيضا حي جوبر، في حين قصفت قوات الأسد مدينة حمورية وبلدات عين ترما والزريقية وبيت نايم والنشابية وأطراف بلدتي أوتايا وحوش الضواهرة بقذائف المدفعية والهاون وصواريخ الفيل.

سقطت قذائف صاروخية وقذائف هاون في مناطق العباسيين والزبلطاني وكشكول والدويلعة وحي الأمين ودمشق القديمة بالعاصمة دمشق، ومدينة جرمانا وضاحية الأسد بريف دمشق، ما أدى لسقوط جرحى.

استهدف الثوار دشمة لتنظيم الدولة على محور المشفى الياباني في مخيم اليرموك بقذيفة من مدفع موجه محلي الصنع، وحققوا إصابة مباشرة.


حلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على قرى رملة ورملة شمالية وبرج سبنة بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

قال ناشطون أن المدفعية التركية استهدفت مواقع قوات سوريا الديمقراطية في ناحية جنديريس.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية ومخيم المكسر في ناحية سنجار بالريف الشرقي خلف أضرارا كبيرة في المنطقة.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لهيئة تحرير الشام على طريق مدينتي "كفرتخاريم - أرمناز" أدت لسقوط شهيد وجريح، في حين انفجرت سيارة مفخخة بين بلدتي"سرمدا و الدانا، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


حماة::
تمكن عناصر هيئة تحرير الشام والجيش السوري الحر، من صد محاولات تقدم قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بريف حماة الشرقي، وقتلوا جراء ذلك العميد "بلال علي القاسم" والعديد من عناصر قوات الأسد، وتمكنوا من استعادة السيطرة على قرية بليل وتلتها، كما صد الثوار محاولة تقدم لقوات الأسد على تلة أم خزيم.

تعرضت قرى وبلدات ريف حماة الشرقي لحملة هي الأعنف من القصف الجوي من قبل الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد، حيث تم استهداف قرى سروج وسرحا الشمالية والجنوبية وقصر ابن وردان والمضابع والرهجان ومحيطها.

تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الجنابرة في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
استهدفت حركة أحرار الشام الإسلامية معاقل قوات الأسد على جبهة المحطة والمشروع بالريف الشمالي بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة، كما استهدفت مواقع قوات الأسد أيضا على طريق "حمص – مصياف" بالرشاشات الثقيلة ورصاص القناصات وقذائف الهاون، في الوقت الذي تعرضت فيه قريتي المحطة وسنيسل لقصف مدفعي.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية الكم بالريف الشمالي، في حين تعرضت بلدة الغنطو وقرية كيسين لقصف مدفعي وبقذائف الهاون.


ديرالزور::
قامت قوات الأسد مدعومة بالميليشيات الشيعية بعملية التفاف على مواقع تنظيم الدولة من محورين من جهة البادية، وشنت هجوما على مدينة البوكمال بعد ساعات من القصف المتواصل، بينما يواصل تنظيم الدولة انسحابه وتراجعه، حيث أعلنت قوات الأسد عن سيطرتها على المدينة، ولكن ناشطون أكدوا على أن المدينة لا تزال تشهد اشتباكات بين الطرفين، وكان الحشد الشعبي الشيعي العراقي تقدم في الأراضي السورية بعمق 3 كم، وقام برفع السواتر وإقامة التحصينات تمهيداً لتطويق البوكمال، فيما وسبقها اندلاع اشتباكات عنيفة في البادية الجنوبية، وقام تنظيم الدولة خلالها باستهداف القوات المهاجمة بأربعة سيارات مفخخة، وللعلم فقد أدت الاشتباكات لمقتل عدد كبير من عناصر الطرفين.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة ومدرعة لقوات الأسد بعد استهداف كل منها بصاروخ موجه قرب محطة "تي 2"، وتمكن من تدمير عربة "بي إم بي" بعد استهدافها بصاروخ موجه قرب قرية الهري.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة البوكمال ومدينة القورية ومعبرها، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

قالت شبكة فرات بوست أن مروحيتان تابعتان لقوات التحالف الدولي قامت الساعة السادسة من صباح يوم أمس بسحب قرابة 10 عناصر تابعين لتنظيم الدولة مجهولي الهوية بالقرب من منطقة الحسيان في بادية البوكمال، حيث تم خروج العناصر من المناطق السكنية عبر دراجات نارية و سيارة من نوع كيا، وتم تدمير تلك الآليات من قبل الطيران بعد سحب العناصر.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على قرية خان بالريف الشرقي وقتلت 5 عناصر من تنظيم الدولة.


الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة مركدة بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، بينما سيطرت "قسد" على البلدة بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ