حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 11-07-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 11-07-2018
● تقارير ميدانية ١٢ يوليو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 11-07-2018

حلب::
استشهد عدد من عناصر الجيش الحر على خلفية اشتباكات جرت مع عناصر قوات سوريا الديمقراطية في قريتي التوخار وقراطة على خط نهر الساجور بالريف الشرقي.

جرت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد على محور بلدة تادف بالريف الشرقي، حيث قام الأخير بمحاولة التسلل في المنطقة، ليرد الثوار باستهداف تركس كان يقوم بالتدشيم.


إدلب::
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قريتي الناجية و الكندة بريف جسرالشغور بالريف الغربي، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدات الرامي والموزرة وأورم الجوز، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في قرية الموزرة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محطة كهرباء زيزون وبلدة الزيارة بالريف الغربي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة اللطامنة وقرية معركبة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

اغتال مجهولون الشاب "أحمد ظافر" رئيس اللجنة الأمنية في مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي.


جنوب غرب سوريا::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية على بلدات سحم الجولان وجلين وتسيل ومحوري عشترة والشركة الليبية بمنطقة حوض اليرموك بالريف الغربي، فيما تجري اشتباكات على جبهات بلدة حيط.

استشهد ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب آخرون بجروح جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف بلدة حيط بقذائف المدفعية والهاون.

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صاروخ باتريوت باتجاه طائرة بدون طيار اقتربت من حدوده من الجهة السورية، ويعتقد أن الصاروخ صدر من منظومة الدفاع الجوي المنصوبة في منطقة صفد شمال المناطق المحتلة.

أكد نظام الأسد استهداف الاحتلال الإسرائيلي مواقع قواته في قرية الصمدانية ومحيط بلدة حضر وتل كروم جبا ومنطقة قرص النفل، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن حدوث أضرار مادية فقط.


الرقة::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة مداهمات في قرى جعبر والسويدية صغير بهدف اعتقال كافة المنتسبين السابقين في الجيش السوري الحر.

انفجرت عبوة ناسفة في شارع طريق حلب بمدينة الرقة دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

اغتال عناصر تنظيم الدولة أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية بالقرب من مطار الطبقة العسكري بالريف الغربي عن طريق استهدافه بمسدس كاتم للصوت.

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة دهم وتفتيش للمنازل في قرية جعبر في ريف الطبقة الشمالي، واعتقلت على إثرها أكثر من ١٠ أشخاص وصادرت أسلحة صيد وأسلحة شخصية من بعض المنازل.

قام مسلحون يرتدون زي قوات سوريا الديمقراطية بالسطو على سيارة أجرة في مزرعة القادسية، وقاموا بتقييد السائق ورميه في منطقة خالية من السكان وفروا هاربين بالسيارة.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية ثلاثة مدنيين في حي النشوة بمدينة الحسكة بتهمة تحريض الأهالي للخروج بمظاهرات ضد وجودهم في الحي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ