حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 14-02-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 14-02-2018
● تقارير ميدانية ١٥ فبراير ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 14-02-2018

دمشق وريفها::
أعلن فيلق الرحمن عن مقتل عدد من عناصر الأسد بعد قيام كتيبة الهندسة التابعة له بتفجير شبكة أنفاق كانت قوات الأسد تجهز عبرها لاقتحام نقاط الثوار على جبهات حي جوبر الدمشقي.

استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة حي جوبر الدمشقي ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما سقطت عدة قذائف وصواريخ فيل على مدن حرستا ودوما وعربين وبلدتي أوتايا ومسرابا، في حين سقط شهيد بعد إصابته جراء قيام طائرات الاستطلاع بإلقاء قنابل على مدينة زملكا.

سقطت عدة قذائف على محيط ساحة العباسيين بمدينة دمشق أدت لوقوع عدد من الجرحى، كما سقطت عدة قذائف على ضاحية الأسد دون تسجيل أي إصابات.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع هيئة تحرير الشام في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، وتمكن التنظيم خلال الهجوم من السيطرة على منطقة شارع حيفا، وقتل وجرح خلال الاشتباكات عدد من عناصر التنظيم، وبعد ذلك استهدفت قوات الأسد نقاط سيطرة هيئة تحرير الشام في المخيم بالرشاشات الثقيلة.

استهدفت قوات الأسد الأبنية السكنية في منطقة المادنية بحي القدم جنوب العاصمة دمشق بالأسلحة المتوسطة.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون من السيطرة على قرية كودا وثلاث تلال محيطة ببلدة بلل كوي على محور راجو بريف عفرين بعد معارك ضد قوات حماية الشعب.


إدلب::
سقط 3 شهداء وجرحى جراء قصف الطائرات الحربية الروسية على بلدة معرة حرمة بالريف الجنوبي، كما شن الطيران الروسي غارات جوية على مطار تفتناز العسكري وأطراف مدينة خان شيخون وبلدات التمانعة والخوين وحيش وصهيان وأم جلال وارض الزرزور وسرجة والشيخ مصطفى وكفرشلايا وأورم الجوز وحاس بالريف الجنوبي والشرقي، ما أدى لسقوط جرحى، وخروج مشفى شام الجراحي في بلدة حاس عن الخدمة.

تعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.

استهدف الثوار معاقل الأسد في قرية السلومية بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية محققين إصابات جيدة.

تمكنت هيئة تحرير الشام من القبض على عدد من عناصر تنظيم الدولة في مدينة خان شيخون وبلدة جرجناز بالريف الجنوبي.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي الزكاة والأربعين في ريف حماة الشمالي، وتعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الزكاة لقصف مدفعي وصاروخي بعضها باستخدام القنابل الحارقة، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في محطة محردة وبلدة سلحب بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.


حمص::
تعرضت قرى منطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد ومخيم درعا لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 6 جرحى بين المدنيين ووقوع دمار في المنطقة المستهدفة، بينما تعرضت بلدة النعيمة ومنطقة غرز لقصف مماثل دون وقوع أي إصابات.

انفجرت عبوة ناسفة على طريق "المليحة الشرقية – صما" بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في بلدة السوسة بالريف الشرقي، حيث شهد محيط القرية اشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية.

قال ناشطون أن قوات الأسد اعتقلت 8 مدنيين في بلدة البوليل وساقتهم إلى جهة مجهولة.

قتل عدد من عناصر الأسد بعد قيام تنظيم الدولة بشن هجوم على مواقعهم في محيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي ظهر اليوم.


القنيطرة::
قال نظام الأسد إن الدفاعات الجوية التابعة له تصدت لطائرات استطلاع إسرائيلية في سماء محافظة القنيطرة.

تعرضت قرى الصمدانية الغربية والحميدية وأوفانيا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ