حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 19-12-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 19-12-2018
● تقارير ميدانية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 19-12-2018

حلب::
تعرضت بلدة المنصورة ومنطقة البحوث العلمية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ولم يسجل سقوط أي إصابات.

تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية على جبهة "مارع  -الشيخ عيسى -حربل" بالريف الشمالي، وقتلوا وجرحوا عدد من المهاجمين.

سمع صوت انفجار في الحي الجنوبي الشرقي لمدينة الأتارب، وتبين أنه ناتج عن اندلاع النار في سيارة أحد الأهالي دون معرفة الأسباب التي أدت لذلك.


إدلب::
تعرضت مدينة كفرنبل وبلدات التمانعة والهبيط والسكيك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح.


حماة::
تمكن جيش العزة من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على جبهة المصاصنة بالريف الشمالي، حيث أكد الجيش أنه رصد اتصالات بين قوات الأسد، وتحدثت خلالها عن عزمها القيام بعملية تسلل إلى المناطق المحررة، فتم نصب كمين لهم وقتل ما يقارب ال30 عناصر وجرح آخرين، كما تمكن جيش العزة أيضا من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور قرية حصرايا.

تعرضت المناطق المحررة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا عقب عملية جيش العزة، حيث تم استهداف مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومعركبة ولطمين وحصرايا وأبو رعيدة والزكاة والصخر والجيسات والأربعين، ما أوقع العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تسبب القصف بحدوث أضرار مادية كبير في مركز الدفاع المدني في مدينة اللطامنة.


حمص::
انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في محيط بلدة القريتين بالريف الشرقي ما أدى لاستشهاد أحد المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة هجين بالريف الشرقي، مع هدوء حدة المعارك في المنطقة.

خرج أهالي بلدة سويدان جزيرة بمظاهرة قطعوا خلالها الطريق العام للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الذين تم اعتقالهم يوم أمس من قبل "قسد"، لتقوم الأخيرة بإطلاق النار لتفريق المتظاهرين، كما خرجت مظاهرة أخرى في بلدة درنج طالبت بذات المطالب، وتعرض المتظاهرون لإطلاق نار بشكل مباشر من عناصر "قسد"، ما أدى لسقوط شهيدين وإصابة 13 آخرين، وقُتل "ثامر المخلف" قائد فوج البصمة التابع لـ "قسد" برصاص أحد المحتجين في درنج.

شنت قوات الأسد حملة دهم وتفتيش في حي الجمعيات بمدينة البوكمال بالريف الشرقي.

قُتل أبو خديجة العراقي أحد قياديي تنظيم الدولة إثر غارة جوية من قبل طيران التحالف الدولي استهدفت حي المزرعة في بلدة الكشمة بالريف الشرقي.

قامت قوات الأسد بإبلاغ العناصر المتطوعين في مليشيا الحرس الثوري الإيراني "لواء القدس" ممن هم في سن الخدمة الإلزامية عن طريق مخاتير البلدات بضرورة ترك تلك الميليشيات و الالتحاق بصفوفها لأن خدمتهم في تلك الميليشيات غير محسوبة من مدة خدمتهم الإلزامية.

قالت شبكة فرات بوست أن مجموعات مجهولة الهوية قامت بالهجوم على قصر نواف الراغب في بلدة محيميدة، وهو أحد مقرات "قسد"، بالتزامن مع هجوم مجموعات أخرى هجوم على عناصر قسد في بلدات الحصان والنملية وبادية الصور.


الرقة::
انفجر لغم أرضي بمحيط قرية الباردوة بالريف الغربي ما أدى لسقوط شهيد مدني.

شهدت قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي المتاخمة للحدود التركية حركة نزوح باتجاه مدينتي الرقة والطبقة.


الحسكة::
أطلق مجهولون النار على سيارة تابعة لقوات الحماية الشعبية الكردية في حي النشوة بمدينة الحسكة.

استولت قوات الحماية الشعبية على عدد من منازل المدنيين في قرية الدويرة وحولتها إلى مقرات عسكرية في ريف رأس العين الجنوبي، فيما منعت المدنيين من النزوح من مدينة رأس العين بالريف الشمالي، واعتقلت ثلاثة شبان على حاجز تل حلف.

انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور دورية عسكرية تابعة لقوات الحماية الشعبية في حي الكورنيش بمدينة القامشلي.


اللاذقية::
تعرضت المحاور المحررة بجبل الأكراد لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ