حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 21-03-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 21-03-2018
● تقارير ميدانية ٢٢ مارس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 21-03-2018

دمشق وريفها::
تواصل طائرات روسيا ونظام الأسد شن الغارات الجوية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما أدى لسقوط 4 شهداء في بلدة عين ترما بينهم الإعلامي "عبيدة أبو عمر" أثناء تغطيته للقصف، وتسبب القصف بسقوط 8 شهداء في مدينة دوما بينهم 3 من متطوعي الدفاع المدني، وسقط العديد من الجرحى في مدينة حرستا، كما سقط جرحى في زملكا وعربين وحزة وحي جوبر جراء الغارات العنيفة والقصف العشوائي، علما أن الطيران الحربي استهدف مدينتي زملكا وعربين بصواريخ محملة بمادة النابالم الحارق.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات مزارع مسرابا والعب في الغوطة الشرقية، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد.

أكد "منذر فارس" الناطق باسم حركة أحرار الشام الإسلامية في الغوطة الشرقية لشام، توصل فعاليات مدينة حرستا المدنية والعسكرية لاتفاق مع قوات الأسد يقضي بخروج المقاتلين والمدنيين الراغبين باتجاه الشمال السوري، بضمانات روسية.

شن الطيران الحربي غارات جوية على النقاط المحررة في جبال القلمون الشرقي.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن عملية غصن الزيتون من السيطرة على قرى كيمار وبراد وكفير بريف عفرين، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر قوات حماية الشعب.


إدلب::
ارتكبت الطائرات الروسية مجزرة مروعة جدا بعد شن غارات جوية على ملجأ "عبارة عن مغارة" في بلدة كفربطيخ، وراح ضحيتها 20 شهيدا بينهم 16 طفلا و3 نساء، بعد أن قضوا خنقاً جراء تهدم جزء كبير من المغارة فوق رؤوسهم، إضافة لانتشال سيدة على قيد الحياة.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على أطراف مدينة بنش وبلدات سكيك والتمانعة وخان السبل وعابدين، وتعرضت بلدة الهبيط لقصف مدفعي، وفي الريف الغربي ألقت المروحيات براميلها على مدينة جسرالشغور أدت لسقوط شهيد وجرحى، وألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة أيضا على بلدة الغسانية، وتعرضت بلدة بداما لقصف صاروخي.


حماة::
أعلن جيش العزة عن تمكنه من تدمير جرافة مجنزرة لقوات الأسد على جبهة المصاصنة بالريف الشمالي بعد استهدافه بصاروخ فاغوت ليلي.

شن الطيران الحربي غارات جوية بصواريخ محملة بمادة الفوسفور المحرمة دوليا على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي، وأغار الطيران الحربي بالصواريخ على قرى الجنابرة وتل الصخر وحصرايا ومعركبة والقصابية ولطمين، وتعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا لقصف مدفعي.

تعرضت قريتي الحويز والحويجة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، وفي الريف الجنوبي تعرضت قريتي حربنفسة وطلف لقصف مدفعي وصاروخي أدى لاستشهاد طفل وسقوط جرحى.


حمص::
تعرضت بلدات وقرى منطقة الحولة وقريتي العامرية وعين حسين بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد وتجمع للآليات الثقيلة على جبهة عين حسين والعامرية بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.

درعا::
تعرضت مخيم درعا بمدينة درعا وبلدتي النعيمة والغارية الغربية بالريف الشرقي وبلدة إيب بمنطقة اللجاة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

تمكن الثوار من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة أثناء تحليقها في منطقة اللجاة بالريف الشمالي.


ديرالزور::
تعرضت بلدة الباغوز بالريف الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

سقط شهيد طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية البحرة بالريف الشرقي.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات طالت عدد من الشبان الذين عادوا خلال الفترة الماضية إلى في بلدة بقرص.


الرقة::
سقط شهيد وعدد من الجرحى جراء انفجار لغم بجانب بريد الدرعية بمدينة الرقة.


القنيطرة::
تعرضت بلدة أم العظام لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ