حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 22-11-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 22-11-2017
● تقارير ميدانية ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 22-11-2017

ريف دمشق::
تعرضت بلدات الغوطة الشرقية لقصف مدفعي وصاروخي عنيف تسببت بسقوط شهيدين في بلدة عين ترما وعدد من الجرحى في مدينتي حرستا وعربين وبلدات النشابية ومديرا ومسرابا، مع تواصل الاشتباكات العنيفة في إدارة المركبات ومحيطها.

سجّل ناشطون حدوث حالات تسمم في صفوف المدنيين في مدينة زملكا بالغوطة الشرقية، ما أدى لوفاة مدنيين اثنين وتسمم عشرات آخرين بينهم أطفال وبعضهم بحالة حرجة، وذلك نتيجة تناولهم من مادة تباع في الأسواق كملح للطعام حسب ما أفادت مصادر طبية، وعملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الحالات إلى المراكز الطبية.


حلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد على جبهات قرى الرشادية وخربة هويش وحجارة بالريف الجنوبي، حيث حاول الأخير التقدم في المنطقة، بينما استهدف الطيران الروسي موقعا لقوات الأسد في جبل الحص عن طريق الخطأ، ما أدى لسقوط جرحى.


حماة::
دارت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام والثوار من جهة وقوات الأسد والميليشيات الشيعية من جهة أخرى في الريف الشرقي، حيث تمكن الثوار من صد محاولات تقدم قوات الأسد باتجاه قرية المستريحة، وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر، ودمروا دبابة بعد تفجير لغم أرضي زرعوه في المنطقة، كما وتمكنوا من تدمير دبابة حاولت التقدم على جبهة ربدة وقتلوا طاقمها بعد استهدافهم بصاروخ تاو مضاد للدروع، واستهدفوا معاقل قوات الأسد في قريتي أبو الغر وسرحا براجمات الصواريخ وحققوا إصابات مباشرة، بينما شن الطيران الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت مناطق الاشتباكات وأيضا استهدفت قرية المعكر الجنوبي، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

تعرضت الأراضي الزراعية لمدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف مصدر القصف بقذائف المدفعية.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على أطراف بلدة حيش بالريف الجنوبي.

عُثر على أحد عناصر الدفاع المدني من أبناء مدينة كفرنبل مقتولاً على أطراف مدينة معرة مصرين بالريف الشمالي، حيث شوهد أثر رصاصتين في رأسه.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا البلد لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على كامل القرى والنقاط الحاكمة الممتدة من بلدة الصالحية حتى الأطراف الجنوبية لقرية دبيلان بالريف الجنوبي الشرقي، وحققت قوات الأسد تقدما في بلدة محكان.

أعلنت قوات الأسد وميليشيا حزب الله الإرهابي عن تمكنها من السيطرة على منطقة حويجة كاطع، مؤكدة على أن عدداً من عناصر تنظيم الدولة سلموا أنفسهم لها مع عائلاتهم.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة صبيخان وقرية أبو حردوب بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط جريح.


الرقة::
استشهد شخص جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في منزله في حي نزلة شحادة جنوب مدينة الرقة، واستشهدت سيدة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيم في حي الدرعية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ