حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 23-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 23-05-2018
● تقارير ميدانية ٢٣ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 23-05-2018

دمشق وريفها::
أصيب عدد من عناصر الأسد بجروح جراء انفجار أدوات كهربائية ملغمة أثناء قيامهم بسرقة وتعفيش منازل المدنيين في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، وتم نقلهم إلى مشافي العاصمة.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات وتجنيد إجباري في مدينة التل.


حماة::
دخل رتل عسكري تركي مكون من 30 آلية عسكرية، وهي عبارة عن تعزيزات لنقاط المراقبة الموجودة في قرية شير مغار في جبل شحشبو بالريف الغربي ومدينة مورك بالريف الشمالي.

قامت قوات الأسد المتواجدة في قرية الجلمة بالريف الشمالي بحرق محصول الشعير أثناء قيام الأهالي بحصاده ما أدى لوفاة سيدتين كانتا تحاولان إخماد الحريق، حيث رفض أصحاب المزرعة دفع إتاوات لعناصر الأسد للسماح لهم بحصد مزرعتهم.

تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي الأربعين وحصرايا بالريف الشمالي لقصف بصواريخ بعضها احتوى على مادة الفسفور من قبل قوات الأسد، ما أدى لاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة الزيارة لقصف مدفعي، ما أدى لاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية أيضا.

سقط 4 قتلى من المدنيين أثناء توجههم إلى مركز المصالحة في قرية كفرقدح بعد قيام شبيحة الأسد بإطلاق النار على السيارة التي كانوا فيها.


إدلب::
سقط جرحى من الجيش الحر إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم على الطريق الواصل بين معرة مصرين ومدينة إدلب، في حين قام مجهول بإطلاق النار وتفجير قنبلة يدوية في منطقة الساعة وسط المدينة، ولاذ بالفرار، وانفجرت عبوة ناسفة بسيارة شحن في البساتين القريبة من المدينة دون حدوث أضرار بشرية، بينما فككت القوة الأمنية في مدينة إدلب عبوة ناسفة في منطقة شارع الثلاثين.

قتل شاب وأصيب طفل بجروح خطيرة إثر انفجار قنبلة يدوية كانت بحوزتهم عن طريق الخطأ في مدينة إدلب.


حمص::
شن الطيران الروسي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في محيط مناطق المحطة الثانية ومعيزيلة وعويرض شرقي مدينة تدمر وسط البادية السورية، ويأتي ذلك بعد هجمات شنها التنظيم على المنطقة يوم أمس.


درعا::
تعرضت بلدة النعيمة بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، واستهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا المحررة لقصف بأسطوانة متفجرة، واستهدفت مدينة جاسم بالرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
نُصِبت حواجز مشتركة بين الحرس الثوري وحزب الله الإرهابيين داخل مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وشهدت بلدة الصالحية استنفار لحواجز قوات الأسد وتفتيش وتدقيق على هويات المدنيين.

افتُتِحت أول نقطة طبية بتمويل إيراني في مدينة الميادين، وتقدم هذه النقطة الطبية المتقدمة الخدمات الصحية لعناصر الميليشيات الإيرانية والعراقية والأفغانية المتواجدة على امتداد ريف دير الزور الشرقي، كما تقدم خدماتها للمدنيين، والنقطة الطبية مجهزة بكادر طبي أغلبيته من السوريين وعدد من سيارات الإسعاف، فيما يتم نقل الحالات الحرجة إلى مشفى مدينة دير الزور.

استشهد شقيقين طفلين إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة غرانيج.

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في حقل العمر النفطي ستة صواريخ باتجاه مدينة هجين بالريف الشرقي.


الرقة::
قام عناصر قوات سوريا الديمقراطية المتمركزون على حاجز الشبيبة في حي هشام بن عبد الملك بمدينة الرقة بضرب رجل مدني أمام عائلته دون معرفة الأسباب.


الحسكة::
استهدفت مدفعية التحالف الدولي المتمركزة في مدينة الشدادي منطقة تل الجاير المحاذية للحدود السورية العراقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ