حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 25-07-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 25-07-2018
● تقارير ميدانية ٢٦ يوليو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 25-07-2018

جنوب غرب سوريا::
أكد ناشطون في السويداء سقوط اكثر من 215 قتيلا و180 جريحا غالبيتهم من المدنيين جراء الهجوم الواسع والمفاجئ الذي شنه تنظيم الدولة على مدينة السويداء وريفها الشرقي، حيث شن التنظيم هجومه انطلاقا من نقاط تمركزه وسط انسحاب قوات الأسد من عدد من القرى والبلدات، ما أدى لتمكن التنظيم من السيطرة على مساحات واسعة، بالإضافة لتمكن عدد من عناصر التنظيم من التسلل إلى وسط مدينة السويداء وقيامهم بإطلاق النار بشكل عشوائي على المارة وعلى منازل المدنيين قبل أن يقوموا بتفجير أحزمتهم الناسفة والتي أوقعت عشرات القتلى والجرحى، كما وتمكن التنظيم من الدخول إلى قرى طربا ورامي والكسيب وأم رواق وعراجه والشريحي وسعنة والمتونة ودوما وتيما بريف السويداء الشرقي، حيث جرت معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وميليشيات محلية منها قوات "حركة رجال الكرامة" ومليشيات نزيه الجربوع وميليشيا النضال وغيرهم العديد من الفصائل التي تنتمي لعوائل معروفة في الجبل حملت السلاح.

قالت وسائل إعلامية مؤيدة للأسد أن تنظيم الدولة اقتاد عدد كبير من أبناء بلدة شبكي كأسرى باتجاه نقاطه في البادية الشرقية، مما يؤكد التواطؤ الكبير الذي قام به نظام الأسد تجاه أهالي ومدنيي المنطقة، وأكدت أن الطيران الحربي شن غارات على قرى شريحي وشبكي ودوما ورامي.

تتواصل الاشتباكات بشكل عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في حوض اليرموك بريف درعا الغربي، حيث أعلن الأخير عن تمكنه من السيطرة على مساكن جلين بريف درعا وقرى صيدا الجولان والويبد والمقرز بريف القنيطرة، وتدور المعارك وسط غارات جوية من قبل الطائرات الروسية والأسدية، في ظل قصف مدفعي وصاروخي ثقيل وعنيف جدا.

سمعت أصوات صافرات الإنذار في الجولان المحتل على خلفية سقوط قذيفتين في بحرية طبرية في الجانب المحتل من الجولان، وأعلن جيش الاحتلال قيام طائراته ومدفعيته بالرد على مصدر القذائف.


إدلب::
عثر الدفاع المدني على جثة لشاب مجهول الهوية قرب مدينة جسرالشغور بالريف الغربي.

سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي في بلدة الخوين بالريف الجنوبي، بينما أصيب 5 من عناصر جيش إدلب الحر جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مقرهم في بلدة التمانعة.

سقط شهيدين جراء قيام قوات الأسد باستهداف مدنيان يستقلان ويعملان بجرافة زراعية في إحدى الأراضي الزراعية غرب بلدة الهبيط بالريف الجنوبي بصاروخ مضاد للدروع.

تعرضت بلدات بداما والشغر والزعينية بريف جسرالشغور الغربي بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

فككت هيئة تحرير الشام عبوة ناسفة مزروعة على طريق "إدلب_ معرة مصرين" بالقرب من منازل المدنيين.

أصيب عنصر متطوع من الدفاع المدني أثناء إخماد حريق داخل مخيم بسينا قرب مدينة سلقين.

سمع صوت انفجار في محيط قرية اشتبرق تبين أنه ناتج عن انفجار مستودع ذخائر لأحد الفصائل في المنطقة.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الجنابرة والأراضي الزراعية الواقعة بين مدينة كفرزيتا وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الشدادي استهدفت سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأدت لوقوع أضرار مادية فقط.

سمعت أصوات قوية جدا في مدينة القامشلي يعتقد أن مصدرها مدينة نصيبين على الحدود "السورية_التركية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ