حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 25-10-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 25-10-2017
● تقارير ميدانية ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 25-10-2017

دمشق وريفها::
تمكن فيلق الرحمن من قتل وجرح العديد من قوات الأسد على جبهة بلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق، وذلك بعدما وقعوا في الكمين الثالث عشر، حيث قام عناصر الفيلق بتفجير العقدة الرئيسية لشبكة الأنفاق في المنطقة، ما أدى لسقوط أكثر من 15 قتيلاً، وجرت اشتباكات عنيفة جدا بين الطرفين على محاور حي جوبر، على إثر محاولات تقدم جديدة وقوية من قبل الفرقة الرابعة في المنطقة وسط تحليق لطيران الاستطلاع، وترافقت الهجمات مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، بينما تعرضت مدينتي حرستا ودوما وبلدة النشابية وأطراف بلدة الزريقية لقصف مدفعي وصاروخي استهدف منازل المدنيين أدى لسقوط عدد من الجرحى.

قامت مروحيات الأسد بإلقاء البراميل المتفجرة على أطراف قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي.


حلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على قرى "بياعية الدنش" وبطحة وتل الغزال بالريف الجنوبي أدت لسقوط جرحى بين المدنيين، بينما تعرضت بلدة كفرحلب وقرية الشيخ علي ومنطقة الراشدين بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
سقط جرحى بينهم نساء وأطفال جراء غارات روسية استهدفت مخيم "الفكة" بالريف الشرقي الجنوبي.

أعلنت حركة أحرار الشام عن تمكنها من قتل وجرح عدد من عناصر المليشيات الشيعية أثناء محاولتهم التسلل إلى نقاط سيطرتها على جبهة الفوعة شمال إدلب.

اغتال مجهولون نجل القيادي في هيئة تحرير الشام "أبو مالك التلي" البالغ من العمر 15 عاماً في بلدة حزانو بالريف الشمالي.

انفجرت عبوة ناسفة في سيارة وسط بلدة كفرسجنة بالريف الجنوبي.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة على قرى سرحا الشمالية والجنوبية والجنينة وجب الجناة وقصر ابن وردان وثروث والهوية بالريف الشرقي، وجميع هذه القرى تخضع لسيطرة هيئة تحرير الشام والجيش الحر.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي وقرية طلف بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت بلدات الغنطو وتيرمعلة وديرفول والسعن الأسود وقرى بمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

اشتباكات عنيفة مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط المحطة الثانية بالريف الشرقي، حيث أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من تدمير 3 عربات تابعة لقوات الأسد خلال المعارك.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة على مدخل محكمة دار العدل في منطقة غرز شرقي مدينة درعا أوقعت جريحين فقط من عناصر حماية المحكمة، في حين تعرض القائد الميداني في جيش الثورة "نصار الزعبي" لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة اليادودة بالريف الغربي، ما أسفر عن إصابته بجروح متوسطة.

استهدف الثوار معاقل عناصر تنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على حي الصناعة في مدينة ديرالزور بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة، بينما أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 22 عنصرا وتدمير جرافة في المعارك الدائرة في الحي، في الوقت الذي قال فيه ناشطون أن الاشتباكات ما تزال مستمرة في الحي ولم تتمكن قوات الأسد من السيطرة عليه بعد.

شن تنظيم الدولة هجوما على نقاط سيطرة قوات الأسد في محيط مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي، وتمكن خلاله من قتل وجرح عدد من العناصر، كما تسلل التنظيم إلى حاجز معبر البوليل بالريف الشرقي وتمكن من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، بينما تدور معارك بين الطرفين في بلدة طابية جزيرة حيث تحاول قوات الأسد السيطرة على البلدة، وعلى محور آخر أعلنت قوات الأسد عن وصولها إلى مشارف قرية جديد عكيدات، ومن جهة أخرى فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة البوكمال.

قال ناشطون أن قوات سوريا الديمقراطية اقتربت من حقل التنك النفطي، وترافق ذلك مع مفاوضات بواسطة عشائرية من أجل تسليمه بعد الاتفاق مع عناصر تنظيم الدولة، في حين وردت معلومات عن تمكن "قسد" من السيطرة على مواقع قرب مدينة البصيرة وحقل التنك النفطي بعد انسحاب تنظيم الدولة.

أعلن تنظيم الدولة عن قتل وجرح عدد من قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم جنوب شرق بلدة الصور بالريف الشمالي.

سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من بلدة السعدة.


الحسكة::
انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من قرية "مضبعة" بين منطقة (أبو راسين و رأس العين) دون أنباء عن حجم الخسائر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ