حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 27-02-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 27-02-2019
● تقارير ميدانية ٢٨ فبراير ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 27-02-2019

حلب::
عثر الدفاع المدني على جثة لشاب مرمية في الأراضي الزراعية بمحيط قرية تل شعير بالريف الشرقي.

تعرضت بلدة زمار بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
أعلنت هيئة تحرير الشام عن إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة في مدينة دركوش بالريف الغربي، وضبطت الخلية وبحوزتها عبوات ناسفة معدة للتفجير.

تعرضت مدن سراقب وخان شيخون وجرجناز وقرى وبلدات سكيك والتمانعة وكفرسجنة وعابدين والقصابية وأم جلال وحرش الهبيط بالريف الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل المعارضة تجمعا لقوات الأسد في قرية المغارة بالريف الشرقي بصاروخ مضاد للدروع، وذلك ردا على استهداف المدنيين.


حماة::
تعرضت مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وقرى الصخر وحصرايا والأربعين والزكاة بالريف الشمالي وقرى الحويز وجسربيت الراس وباب الطاقة والحويجة والشريعة والسرمانية والمشيك بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة محردة بالريف الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة.

وقع عدد من قناصو الأسد بحقل ألغام بمحور تل بزام بالريف الشمالي.


درعا::
قال ناشطون أن مجهولون استهدفوا سيارة تقل عدد من ضباط الأسد على الطريق الدولي "دمشق – عمان" بالقرب من جسر بلدة خربة غزالة، وسط استنفار أمني لقوات الأسد.


ديرالزور::
اعتقلت قوات الأسد ثلاثة مدنيين من عائلة النجم في قرية الغبرة بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي.


الحسكة::
قال ناشطون أن العشرات من عناصر تنظيم الدولة جلهم من جنسيات أجنبية فروا من مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، وذلك أثناء خروجهم من بلدة الباغوز بعد دفعهم رشاوى مالية لقياديي قوات سوريا الديمقراطية، حيث يتم تهريب هؤلاء العناصر من خلال عدم تسجيل أسماؤهم في قوائم الذين خرجوا من ريف دير الزور الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ