حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 29-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 29-08-2018
● تقارير ميدانية ٣٠ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 29-08-2018

حلب::
أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تمكن عناصرها من إيقاع مجموعة من قوات الأسد بكمين محكم على محور الراشدين غرب حلب بعدما حاولت التسلل ليلا إلى المنطقة، وتم تكبيد المهاجمين خسائر بشرية ومادية ولاذوا بالفرار.

سقط شهيدين وعدد من الجرحى جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة عفرين بالريف الشمالي، وتبنى العملية مجموعة تطلق على نفسها اسم "صقور الانتقام" وتتبع للميليشيات الكردية.

قام مسلحون بالاعتداء بالضرب على نائب رئيس المجلس المحلي لناحية معبطلي المحامي "داود عمر" من قرية قنطرة بالقرب من مفرق القرية/ عندما كان يتوجه إلى منزله بسيارته برفقة اخته.


ادلب::
أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير انها ألقت القبض على أكثر من 30 شخصاً خلال حملة أمنية واسعة ضد مروجّي المصالحات تشمل قرى "البريصا، تل الشيح، الهلبة، الدير الشرقي، تل الشيخ، المعيصرونة" بالريف الشرقي.

استشهد مدني متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف جوي سابق لنظام الأسد على مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.
 
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة سلقين بالريف الغربي دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.
 

حماة::
تعرضت أطراف مدينة اللطامنة وقرى الجنابرة وحصرايا والزكاة وبلدة الزيارة بالريف الشمالي والغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

أعلنت قوات الأسد عن إسقاط طائرة استطلاع كانت تحلق في ريف حماة الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية.

وصلت تعزيزات عسكرية تركية تضم عدة آليات عسكرية وعدد من الجنود إلى نقاط المراقبة التركية في مدينة مورك بالريف الشمالي.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في باديتي الكشمة والدوير بالريف الشرقي سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

أكد ناشطون تفشي حالة الفساد في صفوف الجنود الروس الموجودين على الحواجز والمعابر النهرية بمناطق سيطرة قوات الأسد، حيث يتم تقديم رشاوي للجنود على شكل هدايا كالمشروبات الكحولية أو مبالغ نقدية بالدولار الأمريكي من أجل تمرير البضائع المهربة.

تعرضت بلدة الباغوز فوقاني بالريف الشرقي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


الرقة::
قام عناصر ما يسمى "بلدية الشعب" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بمؤازرة من قوات الأسايش الكردية بهدم عدة محلات تجارية في حي مساكن المعلمين بمدينة الرقة، و قاموا أيضاً باعتقال عدد من المدنيين "بينهم نساء" بعدما حاولوا منعهم من تنفيذ قرار الهدم.


السويداء::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على بركة حوض عوض وعلى نقاط في الجروف الصخرية وثبتت نقاطها باتجاه قبر الشيخ حسين وأم مرزخ، بينما قصفت قوات الأسد المنطقة الواقعة ما بين خربة الحاوي وأم مرزخ حيث يتمركز عناصر تنظيم الدولة.


الحسكة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب رئيس مجلس مدينة رأس العين الدكتور داود عزت سليم بيك والمحامي جمعة محمد الصالح ونواف سمعو النعسان ومعن عبدالحميد الشيخ من منزلهم في مدينة رأس العين وهم من المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية المزمع إجراؤها من قِبل نظام الأسد الشهر القادم.

أغلقت قوات الإدارية الذاتية الكردية مدرسة النهضة الخاصة التابعة للكنيسة الإنجيلية في مدينة الحسكة.ر

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ