حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 04-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 04-06-2018
● تقارير ميدانية ٤ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 04-06-2018

حلب::
تعرضت مدينتي كفرحمرة وحريتان بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

استشهد عنصرين من الجيش الحر أثناء قيامهما بتفكيك ألغام زرعتها وحدات حماية الشعب ببلدة جنديرس بريف عفرين شمال حلب.

تمكنت الشرطة الحرة في مدينة إعزاز بالريف الشمالي من ضبط سيارة مفخخة وتفكيكها.


إدلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وشبيحة بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب، على إثر محاولة تقدم الأخير على أطراف منطقة مزارع الصواغية، حيث قتل خلالها 4 من عناصر الشبيحة.

سمع صوت انفجار بالقرب من مدينة أبو الظهور بالريف الشرقي يعتقد أنه ناتج عن انفجار مستودع للذخائر لقوات الأسد في المنطقة.

ألقى طيران اليوشن سلال مظلية على بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتين بالريف الشمالي.

اغتال مجهولون اثنين من الثوار رميا بالرصاص على الطريق الواصل بين مدينة إدلب ومزارع بروما.

جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام ومهجرين عراقيين في منطقة سلقين بالريف الغربي، حيث أكدت مصادر ميدانية في المنطقة أن الاشتباكات بين عناصر الهيئة وعائلة عراقية تقطن في قرية كفر هند بريف سلقين، لافتة إلى أن العائلة العراقية يقدر عددها بـ٣٠ رجل معظمهم كان ينتمي إلى تنظيم الدولة في الموصل قبل فرارهم إلى الشمال السوري.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وأطراف قرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرض تل الشيخ حسين بالقرب من بلدة أم ولد ومدينة الحارة وقرى الطيحة وعقربا والمال لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في ظهرة حمريت بمنطقة مثلث الموت بالرشاشات.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم عناصر تنظيم الدولة على أطراف بلدة حيط بالريف الغربي، وقتلوا وجرحوا عدد منهم.


ديرالزور::
تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على عدة نقاط في بلدتي الرمادي و البقعان بريف البوكمال ووصل مناطق سيطرته بين ضفتي نهر الفرات، يترافق ذلك مع قيامه بنقل عتاده العسكري و مقاتليه من مناطق سيطرته في مدينة هجين و الشعفة إلى الجهة المقابلة، في الوقت الذي شن فيه طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية على مدينة هجين وبلدة الباغوز، ما أدى لمقتل شخصين مجهولي الهوية، بينما قصفت مدفعية قوات الأسد بلدتي الباغوز والسوسة بالإضافة لمدينة هجين.

قام مجهولون باستهداف حاجز البلدية في بلدة الطيانة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بأسلحة متوسطة و قذيفة "آر بي جي".

أعادت قوات الأسد فتح الطريق الواصل بين مدينتي ديرالزور والبوكمال بعد يومين من إغلاقه نتيجة الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة على ريف البوكمال.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد بالقرب من بوادي موحسن والبوليل وبقرص والميادين بالإضافة لشن هجوم على بلدتي حسرات والمجاودة بريف مدينة البوكمال، في حين تعرضت بلدة الكشكية في الضفة الشرقية لنهر الفرات لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية يقلها عدد من عناصر التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية على الطريق الواصل بين بلدة عين عيسى و اللواء 93 بالقرب من قاعدة الجبيلة العسكرية، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخرين، وتعتبر القاعدة مركزا أساسيا تابعا لقوات التحالف في الرقة.

قامت قوات سوريا الديمقراطية باعتقال "أبو عمار" القائد العسكري في لواء ثوار الرقة بعد إطلاق النار على سيارته، ما أدى لإصابة والدته بجروح، وحدث ذلك في قرية المهرة الواقعة شمال بلدة عين عيسى بالريف الشمالي.

استقدمت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات عسكرية إلى مدينة الرقة قادمة من مدينة الطبقة.


اللاذقية::
تعرضت مناطق سيطرة الثوار في جبل التركمان لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون تحقيق أي إصابات.


القنيطرة::
تعرضت بلدات الصمدانية وأم باطنة والعجرف والحميدية بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.


الحسكة::
شهدت منطقتي أبو حامضة و الدشيشة والقرى المجاورة لها في ريف الحسكة الجنوبي حركة نزوح كبيرة، نتيجة الحشود العسكرية من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتحليق الطيران الحربي على مدار الساعة في المنطقة بعد إعلان التحالف الدولي البدء بمعركة السيطرة على الدشيشة والقرى المحيطة بها الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، وذلك حسب ما قالت شبكة فرات بوست.

ذكر ناشطون أن طائرات التحالف الدولي شنت فجر الإثنين غارات جوية على قرية الجزاع بالريف الجنوبي، ما أدى لاستشهاد قرابة عشرة مدنيين وإصابة آخرين بجروح خطرة، بينهم أطفال ونساء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ