حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 09-07-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 09-07-2018
● تقارير ميدانية ١٠ يوليو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 09-07-2018

حلب::
اغتال مجهولون 9 من عناصر هيئة تحرير الشام رميا بالرصاص بعد مداهمة مقرهم في منطقة ريف المهندسين بريف حلب ليلاً، وذلك ضمن عملية أمنية جديدة تستهدف كوادر الهيئة، وتبنى تنظيم الدولة العملية، بينما فرضت الهيئة طوقاً أمنياً في المنطقة لملاحقة المتورطين بهذه العملية.

تمكن الجيش الحر من إلقاء القبض على خلية تابعة لقوات الحماية الشعبية بعد اشتباك دام لأكثر من ساعة في الجبال المحيطة بمدينة عفرين.

تعرضت بلدة زمار بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط بلدة الركايا بالريف الجنوبي، وتعرض تل سكيك والأراضي الزراعية جنوب بلدة الهبيط لقصف مدفعي، وفي الريف الغربي تعرضت قرى بداما والفريكة والعلاوين والمنطار لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة على أطراف مدينة سلقين بالريف الغربي دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

انتشلت فرق الدفاع المدني جثة مجهولة الهوية لامرأة وُجدت على أحد الطرقات بالقرب من مدينة إدلب، وتم نقلها للطبابة الشرعية في المدينة.

أصيب طفل جراء انفجار مجهول الأسباب في بلدة الهبيط بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي لطمين والجنابرة والطريق الواصل بين قريتي الزكاة وحصرايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


درعا::
شن عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة هجوما مباغتا على بلدة حيط المحررة والمحاصرة بمنطقة حوض اليرموك بالريف الغربي.

استشهد شاب وأصيب آخرين بجروح بعد استهدافهم من قبل قوات الأسد في منطقة غرز شرق مدينة درعا.


ديرالزور::
شهدت مناطق سيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي تحليقا مكثفا لطيران التحالف الدولي دون ورود معلومات عن شن أي غارة جوية.

قتل أحد عناصر مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية إثر إطلاق النار عليه من قبل رفاقه عن طريق الخطأ على خلفية شجار بين عناصر المجلس في قرية الجيعة بالريف الغربي.


الرقة::
أفرجت قوات سوريا الديمقراطية عن عدد كبير من السجناء المدنيين وعناصر لواء ثوار الرقة، بعد اعتقالهم الشهر الماضي.

خرجت مظاهرة ضد قوات سوريا الديمقراطية في شارع الوسط بمدينة الطبقة بالريف الغربي على خليفة قيام عناصر من "قسد" باعتقال امرأة في المدينة، وهو ما دفع "قسد" للإفراج عنها.


الحسكة::
دخل يوم أمس أكثر من 200 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات القتالية مقدمة من التحالف الدولي لقوات سوريا الديمقراطية عن طريق معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان العراق.

قال ناشطون أن أحد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي قتل بعد استهدافه من قبل الجيش التركي قرب صوامع مدينة رأس العين بالريف الشمالي.


اللاذقية::
شن الثوار هجوما على محور قرية النوارة القريبة من الحدود التركية بجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، وحققوا تقدما، وقتلوا وجرحوا عدد من قوات الأسد وميليشياته، وشهدت محاور عطيرة والدرة وشحرورة اشتباكات بين الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ