حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 11-12-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 11-12-2017
● تقارير ميدانية ١٢ ديسمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 11-12-2017

دمشق وريفها::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين ثوار اتحاد جبل الشيخ وقوات الأسد والمليشيات الشيعية في محيط تلال بردعيا بالريف الغربي، على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، وقد أعلن الثوار عن تمكنهم من صد هجمات قوات الأسد على تل المقتول في أطراف بلدة مزرعة بيت جن، وقتلوا وجرحوا عدد من المهاجمين، كما استهدفوا معاقل قوات الأسد بمحيط التلال براجمات الصواريخ ورشقات الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، وحققوا إصابات مباشرة، بينما قامت قوات الأسد باستهداف المدنيين في بلدتي مغر المير ومزرعة بيت جن وتل مروان ومنطقة الضهر الأسود بصواريخ الفيل والعشرات من قذائف المدفعية الثقيلة.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى أبو تينة ومكتبة ومربع السلوم وبرج سبنة والسميرية بالريف الجنوبي، وسط تواصل المعارك العنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في المنطقة.

قصفت مدفعية الجيش التركي المتمركزة في محيط بلدة صلوة بريف إدلب مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة عفرين بالريف الشمالي.

اغتال مجهولون القيادي في هيئة تحرير الشام أبو عمارة الحصي "قائد جيش أسامة" في منطقة "جبل الحص" بريف حلب الجنوبي.


إدلب::
تمكن عناصر هيئة تحرير الشام والجيش الحر من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه تلة السيرياتيل وتل خنزير والمشيرفة وقرية أبو دالي بريف إدلب الشرقي، وقتلوا 30 عنصرا من قوات الأسد وجرحوا آخرين، وشهدت المنطقة ومحيطها قصفا جويا روسيا وأسديا، وسط قصف مدفعي وصاروخي على المنطقة، وللعلم فقد سيطرت قوات الأسد بالأمس على قرى البليل والشطيب وأم خزيم وأم تريكة بريف حماة الشرقي ودخلت الحدود الإدارية لإدلب.


حمص::
أحبط الثوار محاولات تقدم قوات الأسد على جبهة المحطة بالريف الشمالي، تلا ذلك غارات جوية استهدفت قرية تيرمعلة، فيما تعرضت مدينة تلبيسة لقصف مدفعي عنيف، وتعرضت مدينة الرستن لقصف بالرشاشات الثقيلة.


درعا::
استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا البلد بصاروخي "أرض – أرض" من طراز فيل وبقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال، وسقطت شهيدة طفل وجرحى جراء قصف بقذائف الهاون على حي طريق السد، بينما سقطت قذيفة مدفعية على كل من أطراف بلدة المسيفرة وبلدة طيسيا بالريف الشرقي أوقعت أضرارا مادية فقط.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بالقرب من المحطة الثانية غربي مدينة البوكمال بالريف الشرقي، حيث أعلن تنظيم الدولة عن استهداف نقطة بالقرب من بناء التلفاز بسيارة مفخخة وأدت لمقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، وأعلن التنظيم أيضا عن تمكن عناصره من السيطرة على قرية الحسرات في ريف مدينة البوكمال.

سقط شهيد وأصيب شخص جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة السوسة بريف البوكمال بالريف الشرقي.

تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة سويدان جزيرة على الطريق العام قبل منطقة القوس، وتمكنت خلالها "قسد" من السيطرة على مبنى البلدية والمركز الصحي والمقسم في البلدة، وأعلن التنظيم عن قتل 12 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية وتدمير آلية رباعية الدفع لهم خلال مواجهات متفرقة بريف ديرالزور الشرقي.

شهدت بلدة هجين بالريف الشرقي حركة نزوح للمدنيين باتجاه البادية وذلك بعد اقتراب المعارك من البلدة بين "قسد" وتنظيم الدولة.

قال ناشطون في شبكة فرات بوست أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة جرت بين عناصر الأمن العسكري التابعين لنظام الأسد وعناصر قوات سوريا الديمقراطية بالجهة المقابلة من نهر الفرات عند معبر بلدة الشميطية، وذكروا أن الاشتباكات حصلت نتيجة قيام عناصر من "قسد" بمنع كل السفن النهرية من الذهاب باتجاه مناطق سيطرة نظام الأسد.


الرقة::
سقط شهيد جراء انفجار صاروخ من مخلفات القصف الروسي على قرية البوحمد بالريف الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ