حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 15-10-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 15-10-2018
● تقارير ميدانية ١٦ أكتوبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 15-10-2018

حلب::
جرت اشتباكات متقطعة بين الجيش السوري الحر وقوات سوريا الديمقراطية على محور قرية السيد علي جنوبي مدينة مارع بالريف الشمالي، وقام الجيش الحر باستهداف معاقل "قسد" في قرى حربل وأم حوش بقذائف الهاون.

تتواصل الاشتباكات بين شبيحة آل بري وميليشيات كفريا والفوعة في مدينة حلب، حيث سيطر الأول على حي الميسر، وسط أنباء عن سقوط جرحى في صفوف الطرفين.

اختطفت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية يوم أمس الطفل "أحمد طاهر مصطفى" البالغ من العمر 10 أعوام أثناء ذهابه الى المدرسة في مدينة عفرين بالريف الشمالي.


إدلب::
شهدت منطقة جبل الزاوية فجر اليوم الإثنين، توتراً شديداً على خلفية اقتحام هيئة تحرير الشام قرية عين لاروز وسط إطلاق نار كثيف أدى لمقتل رجل مسن بالإضافة لاعتقال 11 شخص، وقال مصدر من داخل "هيئة تحرير الشام" بأنها دخلت لاعتقال مطلوبين بقضايا خطف وابتزاز لمدنيين، وذكر المصدر أن أحد المخطوفين تمكن من الهروب ما كشف خيوط الجريمة، ما استدعى الهيئة للتدخل السريع للقبض على العصابة، ونشرت الهيئة صورا قالت إنها عبوات ناسفة ومتفجرات مجهزة للتفجير وتابعة لتنظيم الدولة.

تعرضت بلدة سكيك بالريف الجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وذلك في خرق متواصل لاتفاقية المنطقة منزوعة السلاح.

تمكنت فرق الهندسة من تفكيك عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين في سيارة مركونة داخل بلدة معرة حرمة بالريف الجنوبي.


ديرالزور::
تتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة في مدينة هجين بالريف الشرقي، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي، كما ألقت الطائرات مناشير ورقية على مناطق سيطرة التنظيم تطالب فيها عناصر التنظيم بتسليم أنفسهم.

اشتعلت النيران في الأراضي الزراعية بمدينة هجين بالريف الشرقي بعد استهدافها من قبل التحالف الدولي بقذائف محملة بمادة الفوسفور الحارق.

أعادت "قسد" فتح معبر الصالحية الذي يربط مناطق سيطرتها بمناطق سيطرة قوات الأسد شمال مدينة ديرالزور بعد إغلاق دام قرابة الأسبوع.


الرقة::
أقامت "قسد" احتفالية بمناسبة مرور عام على سيطرتها على مدينة الرقة، حيث أغلقت الطرقات والمداخل في محيط المدينة ومنعت المدنيين القادمين من الدخول، فيما دخل رتل عسكري كبير مؤلف من200  سيارة باتجاه المدينة ربما لعمل عرض عسكري فقط، حيث كان الرتل يقل عناصر وموظفين تابعين لـ "قسد"، حيث تم جلبهم للمشاركة في الحفل.

انفجرت سيارة تقل بداخلها 4 أشخاص بالقرب من بئر الهشم بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل كل من كان بداخلها، ولم تعرف أسباب الانفجار حتى اللحظة.

شهدت سماء حيي الرميلة والمشلب بمدينة الرقة تحليقا لطائرة بدون طيار بشكل دائري.


اللاذقية::
تعرضت مناطق سيطرة الثوار في جبل التركمان بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد، وذلك في خرق متواصل لاتفاقية المنطقة منزوعة السلاح.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت القيادي في وحدات حماية الشعب الكردية "علي شير" في ناحية الهول بالريف الشرقي، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة.

بدأت قوات الحماية الشعبية بحفر أنفاق وخنادق بمحيط بلدتي المالكية ومعبدة بالريف الشمالي الشرقي.


السويداء::
تتواصل الاشتباكات بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في منطقة الصفا بالريف الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ