حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 16-07-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 16-07-2018
● تقارير ميدانية ١٧ يوليو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 16-07-2018

جنوب غرب سوريا::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على تلة الحارة الاستراتيجية بريف درعا الشمالي الغربي بعد استهداف التلة بعشرات الغارات الجوية وقذائف المدفعية والصواريخ، ما أجبر هيئة تحرير الشام على الانسحاب من التلة، وأيضا بعد عقد مصالحة بين روسيا وفصائل مدينة الحارة التي سمحت لقوات الأسد بالدخول إلى المدينة، وبهذا يكون كامل محافظة درعا تحت سيطرة قوات الأسد ما عدا مدينة نوى وبلدة الشيخ سعد ومحيطهما بالإضافة لحوض اليرموك الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة.

أعلن تنظيم الدولة استهداف قوات الأسد بعد وصولها إلى نقطة المفرزة العسكرية في مدينة الحارة بسيارة مفخخة، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

سيطرت قوات الأسد على قرية وتل مسحرة بعد استهداف المنطقة بكافة أنواع الأسلحة بشكل عنيف، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في محافظة القنيطرة، حيث توسعت المعارك لتشمل كلا من بلدات مسحرة ونبع الصخر والهجة وقصيبة، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، فيما استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في تل بزاق وبلدة جبا بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

قتل مراسل قناة "سما" التابعة لنظام الأسد "مصطفى السلامة" خلال المعارك الجارية بين الثوار وميليشيات الأسد في ريف القنيطرة.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على بلدة سملين وتلي المال والمحص بريف درعا.


حلب::
غرق ثلاثة شبّان في بحيرة الميدانكي بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي خلال سباحتهم فيها.


إدلب::
تعرضت بلدة الهبيط وقرية مغر الحنطة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وتعرضت قرى ريف جسرالشغور الغربي لقصف صاروخي.

سقط جريحان جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق "معرة النعمان – الدير الغربي" بالريف الجنوبي.


نفذت هيئة تحرير الشام حكم الإعدام رمياً بالرصاص بحق ثمانية من عناصر خلايا تنظيم الدولة، والذين قامت باعتقالهم خلال عملياتها الأمنية في ريف إدلب، ونفذت الحكم في إحدى المزارع القريبة من مدينة سرمين.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى معركبة وتل الصخر والأربعين ولطمين والزكاة ولحايا بالريف الشمالي وقريتي قسطون والقرقور بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أصيب مدني برصاص قوات الأسد المتمركزة في آثار مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي.

سقطت طائرة استطلاع روسية من طراز "أورلان 10" في الأراضي الزراعية شرق قرية تل واسط بسهل الغاب بالريف الغربي.


ديرالزور::
شنت طائرات التحالف غارات جوية على بلدة السوسة بالريف الشرقي ما أدى لسقوط 10 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية الحوايج سقط خلالها عدد من عناصر الأخير بين قتيل وجريح.


اللاذقية::
تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد ليلا من محور بلدة كنسبا، حيث استهدفوا المهاجمين بقذائف المدفعية وأجبروهم على التراجع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ