حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 18-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 18-06-2018
● تقارير ميدانية ١٩ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 18-06-2018

حلب::
اغتال مجهولون قائد كتيبة الشيخ علي التابعة لجبهة تحرير سوريا "محمد سليمان"، حيث تم العثور على جثته بالقرب من ساقية المياه على أوتوستراد حلب دمشق الدولي.

دخلت قوات تركية إلى مدينة منبج بالريف الشرقي من جهة عين الدادات ضمن الاتفاق التركي الأمريكي لتسيير دوريات في المدينة بعد انسحاب قوات حماية الشعب منها، حيث سيتم تسليم المدينة لإدارة مشتركة من الأتراك والأمريكان.


إدلب::
اغتال مجهولون نائب قائد جيش الأحرار "أبو إسماعيل جوباس" وابنه "إسماعيل" بإطلاق النار عليهم بشكل مباشر أثناء خروجهم من صلاة الفجر في بلدة جوباس جنوب سراقب، ما دفع جيش الأحرار لمداهمة موقع خلية تابعة لتنظيم الدولة في المنطقة.

انفجر لغم أرضي على طريق بلدتي كنصفرة -بليون بالريف الجنوبي أدى لسقوط جرحى بينهم نساء.


حماة::
تعرضت قريتي معركبة والجنابرة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


حمص::
قتل وجرح عدد من عناصر الأسد أثناء محاولتهم تفكيك ألغام زرعها الثوار على جبهة كفرنان شمال حمص وذلك قبل الاتفاق على خروجهم إلى الشمال السوري.

أعلنت قوات الأسد عن سيطرتها على مناطق بئر الورك ودملوخ الورك ودماليخ الورك وتل الكبد وبئر الطيارية وتل العطشان وبئر العطشان شمال وشمال غرب سد الوعر بريف حمص الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.


درعا::
تعرضت مدينة الحارة لقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت أحياء درعا المحررة ومدينة بصرى الشام والغارية الشرقية والغربية ومنطقة غرز لقصف مدفعي مماثل دون تسجيل أي إصابات.

استهدف الثوار الليلة الماضية رتلا عسكريا لقوات الأسد والميليشيات على الطريق الواصل بين بلدة خربة غزالة ومدينة درعا، وحققوا إصابات مباشرة بالرتل منعت تقدم جزء منه، حيث شوهدت قرابة ال12 دبابة توجهت إلى المدينة برفقة عربات عسكرية وعدد من الجنود، وبعد منتصف الليلة الحالية دمروا وحرقوا رتلا لقوات الأسد والميليشيات على ذات الطريق بعد استهدافه بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد والميليشيات الشيعية المتمركزة في كتيبة حران بالريف الشرقي بقذائف الهاون، وجرت اشتباكات بين الطرفين على محاور مدينة بصر الحرير وقرية مسيكة، وفي مدينة درعا استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في حي سجنة بدرعا البلد بقذائف الهاون.


ديرالزور::
وقع انفجار عنيف جدا استهدف مليشيات الإمام علي الشيعية العراقية، وقد أدى الانفجار لمقتل ما لا يقل عن 50 عنصرا من مليشيات الإمام علي وجرح العشرات، حيث عمل عناصر المليشيات على انتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض، واعترف الحشد الشعبي العراقي رسميا بمقتل 22 من عناصره، واتهم نظام الأسد التحالف الدولي أو إسرائيل بتنفيذ غارات جوية استهدفت الموقع، بينما نفى التحالف ذلك.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع المليشيات الإيرانية في بلدتي المصلخة والجلاء ببادية البوكمال سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى بين الطرفين.

أصيب عدد من الأطفال من أبناء بلدة صبيخان بجروح نتيجة انفجار لغم أرضي في البلدة الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.


القنيطرة::
أعلنت غرفة عمليات القنيطرة عن تمكنها من محاصرة مجموعة من عناصر حزب الله الإرهابي على محوري "تل كروم أم باطنة"، ولدى وصولها نقطة المكب تمت محاصرتها والاشتباك معها، وتم التضييق عليهم وقتل وجرح العديد منهم، ومن ثم قامت حاميات الحزب الإرهابي في تل كروم والصمدانية الشرقية بالتغطية النارية الكثيفة ما سمح لباقي المجموعة المحاصرة بالفرار باتجاه التلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ