حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 21-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 21-05-2018
● تقارير ميدانية ٢١ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 21-05-2018

دمشق وريفها::
أعلنت قوات الأسد عن سيطرتها الكاملة على مدينة الحجر الأسود ومخيم اليرموك وحيي التضامن والقدم جنوب العاصمة دمشق، وذلك بعد نقل عناصر تنظيم الدولة وعوائلهم عبر باصات إلى البادية السورية، والجدير ذكره أن إعلام الأسد ينفي أي اتفاق بهذا الخصوص ويؤكد أن توقف إطلاق النار كان لهدنة إنسانية تم بموجبها خروج النساء والأطفال من المنطقة، واستأنف المعارك بعد الظهر ليعلن بعد ساعة عن سيطرته على المنطقة بشكل كامل.

وصلت دفعة من أطفال ونساء مخيم اليرموك ومدينة الحجر الأسود إلى معبر مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي.

أكد ناشطون سماع أصوات انفجارات في ضاحية نهجا جنوب دمشق مصدرها مدرسة أمن الدولة وتعتبر قاعدة عسكرية إيرانية في المنطقة، في حين نفى إعلام الأسد هذه الأنباء وقال لا يوجد أي انفجارات في المنطقة.


حلب::
انفجرت عبوة ناسفة بعد منتصف الليل في سيارة عسكرية جانب المدرسة الشرعية في مدينة جرابلس بالريف الشرقي خلفت أضراراً مادية فقط.

قضى عنصران من هيئة تحرير الشام وجرح آخرون بهجوم لملثمين على مقر للهيئة في منطقة تل باجر جنوب حلب، حيث قام ملثمان يستقلان دراجة نارية بمداهمة مقراً للهيئة، وقاموا بتصفية اثنين من العناصر كانوا ضمن المقر، ثم لاذ المهاجمون بالفرار.


إدلب::
أصيب شخص جراء قيام مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية على مخفر مدينة سرمدا بالريف الشمالي.

دخل رتل عسكري للقوات التركية فجر اليوم وتوجه نحو نقطة المراقبة في منطقة الصرمان بريف إدلب الشرقي، لتعزيز قواتها هناك وربما لنشر نقاط أخرى في المنطقة لم تتضح تفاصيلها بعد.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي وقرية العنكاوي بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين استهدفت قوات الأسد الأراضي الزراعية بين قريتي الزكاة والأربعين بصاروخ كورنيت.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
قامت قوات الأسد باعتقال ثلاثة أشخاص في بلدة بقرص فوقاني، ولم يمض سوى يومين على عودتهم للبلدة.


اللاذقية::
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط طائرة بدون طيار اقتربت من قاعدة حميميم بريف اللاذقية، وكانت عدة مصادر أكدت سماع دوي أربعة انفجارات في سماء مدينة جبلة.

تعرض محور جبل التفاحية المحرر في جبل الأكراد لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد وسط إطلاق قنابل مضيئة في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ