حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 26-02-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 26-02-2018
● تقارير ميدانية ٢٧ فبراير ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 26-02-2018

دمشق وريفها::
يواصل نظام الأسد وحليفه الروسي حملة القصف الهمجية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، حيث تعرضت مدينة دوما لقصف جوي ومدفعي وصاروخي، ما أدى لارتكاب مجزرتين، الأولى كانت عند منتصف الليل وراح ضحيتها 10 شهداء بينهم أطفال ونساء من عائلة واحدة، والثانية صباح اليوم وراح ضحيتها 10 شهداء أيضا، وتعرضت مدينة حرستا لقصف جوي وبصواريخ الفيل بشكل عنيف، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، كما سقط شهيد في كلا من بلدتي حزة والشيفونية، وطال القصف العشوائي مدينتي زملكا وعربين وبلدات حوش الضواهرة وكفربطنا وعين ترما ومسرابا وأوتايا وحزرما، ما أدى لسقوط جرحى وحدوث أضرار مادية.

أعلن جيش الإسلام عن تمكن عناصره من إصابة طائرة حربية من طراز "لام 39" بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، وأشار إلى أن الطائرة هبطت اضطراريا بمطار الضمير.

سقطت قذائف هاون وقذائف صاروخية على أحياء العدوي والقصاع وبرزة والقيمرية وباب توما والمزرعة ومنطقة العباسيين ومحيط جسر الرئيس ومحيط ساحة التحرير ومحيط فندق الداما روز والمشفى الفرنسي ومحيط كلية الهمك وشارع حلب وشارع الثورة بمدينة دمشق، وضاحية الأسد بريفها، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.


حلب::
تمكن الجيش الحر من السيطرة على قرية قرمنلق في محور شيخ الحديد بريف عفرين بعد معارك مع قوات حماية الشعب ضمن عملية غصن الزيتون، وبهذا تكون قوات الجيش الحر قد اقتربت من مركز ناحية شيخ الحديد وأصبح فتح الطريق بين محوري راجو وجنديرس قاب قوسين أو أدنى.


إدلب::
تعرضت أطراف بلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
استهدف الثوار في جيش النصر مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة، حيث شوهدت 10 سيارات إسعاف تدخل المطار، وأكد محمد رشيد الناطق الرسمي باسم جيش النصر مقتل أكثر من 12 عنصرا من قوات الأسد معهم ضابط برتبة عالية، كما استهدف جيش النصر بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في بلدة الربيعة بالريف الغربي وحقق إصابات مباشرة.

شن الطيران الروسي غارات جوية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة، وتعرضت مدينة مورك وقرية لطمين بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرية الدقماق بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تمكنت جبهة تحرير سوريا من السيطرة على مدينة دارة عزة وبلدات باتبو وكفرنتين وكفر ناصح وتقاد وبسرطون وتديل وجبل الشيخ بركات الاستراتيجي بريف حلب الغربي، وبلدة صلوة وقرية أطمة بريف إدلب الشمالي بعدما نجحت في طرد عناصر هيئة تحرير الشام منها، وجرت اشتباكات بن الطرفين في الفوج 46 بريف حلب الغربي، وفي المقابل قالت الهيئة إنها استولت على دبابات وآليات بعد سيطرتها على حرش باتنتة غرب معرة مصرين بريف إدلب.

سقط جرحى في صفوف المدنيين في بلدة معرشورين بريف إدلب على خلفية الاشتباكات بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام.

قتل القيادي في هيئة تحرير الشام "أبو اليمان حلفايا" بعد استهدافه بطلق ناري من على طريق بلدة التمانعة بالريف الجنوبي.

دخل رتل عسكري تابع لفصيل التركستان إلى مدينة سلقين ووجهته مدينة حارم، في الوقت الذي قام فيه عناصر هيئة تحرير الشام بإخلاء دار القضاء في مدينة سلقين وسط استنفار أمني كبير في المنطقة.


حمص::
تعرضت قرية حميمة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ما أدى لاستشهاد امرأة وإصابة زوجها وطفلها بجروح، كما تعرضت مدينة الرستن وقرى منطقة الحولة وقريتي عين حسين وأم شرشوح ومخيم الذهبية لقصف مماثل، فيما أصيب شاب في مدينة الرستن بعد استهدافه من قبل قناص تابع لنظام الأسد، ورد الثوار باستهداف دشم قوات الأسد على جبهة تسنين بقذائف من مدفع بي 10، وتمكنوا من إعطاب تركس لميليشيات الأسد أثناء قيامه بالتحصين على جبهة الهجانة بعد استهدافه بالرشاشات الثقيلة.


درعا::
تعرضت مدينتي داعل ونوى وبلدة النعيمة لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون حدوث أضرار بشرية.


ديرالزور::
جرت اشتباكات بين قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف بلدتي خشام والحسينية بالريف الغربي، في حين شهد محيط قرية الشعفة اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، فيما شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مواقع قوات الأسد بالقرب من بلدة الصالحية على المدخل الشمالي لمدينة ديرالزور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ