حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 06-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 06-08-2018
● تقارير ميدانية ٧ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 06-08-2018

حلب::
تعرضت قرية خان طومان بالريف الجنوبي ومنطقتي الملاح والكاستيلو وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت قرى بداما وكمعايا غربي جسرالشغور بالريف الغربي لقصف بصواريخ الفسفور الحارق من قبل قوات الأسد، تسببت باندلاع حرائق في المناطق المستهدفة.

أصيب طفل بجروح جراء انفجار قنبلة يدوية في مدينة سراقب بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الجنابرة بالريف الشمالي وقرية القرقور بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف جدا، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في بلدة بقرص فوقاني بحق العائدين مؤخرا إلى منازلهم دون أسباب واضحة.

أكدت شبكة فرات بوست أن نظام الأسد قد أصدر قائمة جديدة تضم المطلوبين أمنياً في محافظة ديرالزور تضم أكثر من 60 ألف اسم بينهم نساء، ويأتي صدور هذه القائمة بعد عودة الأفرع الأمنية للعمل (الأمن السياسي، الأمن العسكري، المخابرات الجوية، أمن الدولة) في مدينتي البوكمال والميادين، واستئناف عمل المخبرين في البلدات والقرى.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة السوسة بالريف الشرقي أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، كما أغار ذات الطيران على بلدتي الباغوز فوقاني وأبو الخاطر.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على بئر الملح النفطي بالريف الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة.


الرقة::
اقتحمت قوات سوريا الديمقراطية قرية حويجة عبدي بريف تل أبيض الجنوبي، وشنت حملة دهم وتفتيش في جميع منازل القرية.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرق قرية التروازية بالريف الشمالي، وقامت على إثرها "قسد" بإغلاق الطريق الواصل إلى موقع الانفجار، حيث وردت معلومات عن مقتل 4 أشخاص كانوا موجودين داخل السيارة، وتبنى تنظيم الدولة العملية.


السويداء::
جرت معارك عنيفة بين قوات الأسد وفصائل المصالحة من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى في بادية السويداء بالريف الشرقي، حيث تمكن الأول من السيطرة على عدة نقاط والتقدم قرابة الـ5كم باتجاه منطقة “الكراع”، وتقدم بمسافة 3 كم باتجاه منطقة الدياثة، وأحرز تقدماً أخر في محور شنوان الأصفر، وترافقت المعارك مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على نقاط سيطرة التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ