حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 23-10-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 23-10-2017
● تقارير ميدانية ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 23-10-2017

دمشق وريفها::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة المناشر بحي جوبر وعلى جبهة بلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق، وتعرضت المنطقة لقصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية، بينما تعرضت بلدة النشابية لقصف مدفعي، فيما تعرضت مدينة عربين لقصف بالرشاشات الثقيلة.

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على أطراف قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي.

تعرض حي التضامن جنوب العاصمة دمشق لقصف صاروخي من قبل شبيحة الأسد.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية البويدر بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

انفجرت عدد من القنابل والصواريخ من مخلفات القصف على مدينة عندان بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين.


إدلب::
شن الطيران الروسي الحربي غارات جوية استهدفت قرى الحقية والمشرف والشطيب وربدة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

قتل القائد العسكري في هيئة تحرير الشام "مصطفى زهري" جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في مدينة الدانا بالريف الشمالي.

دخل رتل عسكري للقوات التركية من الحدود في منطقة كفرلوسين بريف إدلب، وتضمن آليات عسكرية ومجنزرات ثقيلة، وبحسب هيئة تحرير الشام فإن هدفه استلام النقطة الثانية المطلة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في منطقة قلعة سمعان بريف حلب الغربي.


حماة::
ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، أما في الريف الجنوبي فقد تعرضت قرى عيدون ودلاك وخرفان بويف لقصف بالرشاشات الثقيلة.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة سلحب بقذائف المدفعية الثقيلة، وذلك ردا على استهداف المدنيين.

تمكنت هيئة تحرير الشام من السيطرة على قرية أبو لفة بالريف الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى عرفة وأبو دالي وقصر بن وردان وجب العثمان والشاكوسية ومخيم البارودية ومخيم النازحين في الحمدانية.

سقط قتيلان من قوات الأسد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة شرقي مدينة السلمية بالريف الشرقي.


حمص::
اشتباكات عنيفة جدا بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في محيط المحطة الثانية ببادية حمص بالريف الجنوبي الشرقي، حيث تمكنت قوات الأسد خلالها من التقدم والسيطرة على عدة نقاط، بينما تعرض جبلي غنطوس وغانم الواقعين شرقي مدينة القريتين لقصف جوي عنيف عقب انسحاب عناصر تنظيم الدولة إليه.

تعرضت مدينة تلبيسة وقرى السعن الأسود والطيبة الغربية والعامرية بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين.


درعا::
شن طيران مجهول الهوية غارات جوية استهدفت بلدة سحم الجولان الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الغربي، وأشار ناشطون إلى أن الغارات استهدفت مقرا للتنظيم، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

تعرضت منازل المدنيين في بلدة برقا ومنطقة السريّا جنوب مدينة إنخل لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

سمع صوت انفجار قوي أحياء مدينة درعا البلد المحررة دون ورود تفاصيل إضافية.


ديرالزور::
سقط 4 شهداء جميعهم أطفال من عائلة واحدة جراء شن الطيران الروسي غارات جوية على حي العرضي بمدينة ديرالزور، كما أغارت الطائرات على أحياء أخرى في المدينة، بينما تعرضت مدينة العشارة لقصف مدفعي.

شنت طائرات حربية غارة جوية على المنطقة الواقعة بالقرب من مسجد الفتح بحي القصور بمدينة ديرالزور الخاضع لسيطرة قوات الأسد، واتهم ناشطون طائرات الأسد بتنفيذ الغارة، فيما اتهم نظام الأسد التحالف الدولي بشنها، وبين الاتهام وذاك، تسببت الغارة باستشهاد 30 مدنيا وسقوط عشرات الجرحى في صفوفهم، فضلا عن حدوث دمار كبير في الأبنية السكنية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ