حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 26-08-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 26-08-2019
● تقارير ميدانية ٢٧ أغسطس ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاثنين 26-08-2019

حلب::
استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المشفى الوطني وأطراف القاعدة التركية على أطراف مدينة أعزاز بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، ورد الجيش الوطني باستهداف مصدر القصف.
 

إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات كفرنبل ومعرزيتا واحسم وسفوهن وكفرعويد وكفرشلايا وارينبة وكفرسجنة والفطيرة وابديتا وكنصفرة والشيخ مصطفى وديرشرقي ومعرة حرمة وبسنقول والفطيرة وحورتة ومعرتماتر وبسقلا، ما أدى لسقوط 3 شهداء في كل من بسقلا وأبديتا وكفرعويد، وشهيدين في كفرسجنة، وشهيد في كل من كفرنبل ومعرة حرمة.

جرت معارك عنيفة جدا على محاور تل النار والركايا والعامرية ومعرزيتا بالريف الجنوبي على إثر محاولة تقدم قوات الأسد في المنطقة.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بصواريخ الغراد، واستهدفت بقذائف الهاون معاقل قوات الأسد في تل النمر، وحققت إصابات مباشرة.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرة استطلاع روسية مسيرة في سماء جبل شحشبو بريف حماة الغربي بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، واستهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد على محور الكركات بقذائف الهاون.


ديرالزور::
خرج أهالي قريتي العربة ومعيزيلة بمظاهرة قطعوا خلالها الطريق وحجزوا صهاريج نفط تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وذلك احتجاجا على السياسات المتبعة ضد أبناء المناطق والتهميش والفساد المستشري في المجالس المحلية.

قام مجهولون بإطلاق النار على شخص في قرية الحوايج الخاضعة لسيطرة "قسد" بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله على الفور.

جرت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في بادية الميادين بالريف الشرقي، وترافق ذلك مع إطلاق قنابل ضوئية في سماء المنطقة.


الرقة::
استشهد مدني وسقط جرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في شارع فلسطين في مدينة الطبقة بالريف الغربي.


الحسكة::
شنت "قسد" حملة مداهمات بعد انشقاق ثلاثة من مقاتليها بريف مدينة رأس العين الغربي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار خلال المعارك على محاور تلال كبينة بالريف الشمالي، من عطب دبابة وقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد، وترافق ذلك مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

انفجرت عبوة ناسفة في حي الطابيات بمدينة اللاذقية، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ