حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاحد 10-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاحد 10-06-2018
● تقارير ميدانية ١٠ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الاحد 10-06-2018

حلب::
أصيب شاب بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في بلدة السحارة بالريف الغربي، في حين استشهد أربعة مدنيين وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار لغم أرضي في محيط مدينة تل رفعت بالريف الشمالي.


حماة::
استشهد 12 عنصرا من الثوار وأصيب آخرون بجروح جراء قيام قوات الأسد باستهداف سيارتين عسكريتين كانوا يستقلونها بصاروخ كورنيت على الطريق الواصل بين قريتي العنكاوي وقليدين بسهل الغاب بالريف الغربي، وأثناء نقل الجرحى إلى المشافي الميدانية استهدفت قوات الأسد بصاروخ كورنيت، سيارة إسعاف تابعة للدفاع المدني.

تعرضت مدينة اللطامنة وقريتي حصرايا والأربعين بالريف الشمالي لقصف بأكثر من 30 قذيفة مدفعية من قبل قوات الأسد.

أعلنت سرية أبوعمارة للمهام الخاصة عن تفجير عبوة ناسفة على طريق "السقيلبية - قلعة المضيق" بإحدى عربات الشبيحة.


إدلب::
أعلنت هيئة تحرير الشام بالاشتراك مع تجمع سرايا داريا عن قيامهم بعملية إنغماسية استهدفت المليشيات الشيعية في بلدتي كفريا والفوعة تمكنوا فيها من قتل 6 عناصر.

شن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا على ريف إدلب، ما أدى لسقوط 11 شهيد في بلدة تفتناز، وشهيدين في كل من مدينة أريحا وقرية رام حمدان، وشهيد في مدينة بنش، كما أغارت الطائرات على مدينة سراقب و"كنيسة بني عز" أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، كما استهدفت الغارات مشفى النور للأطفال في تفتناز ما أدى لخروجه عن الخدمة.

سقط شهيد جراء قيام قوات الأسد باستهداف الأراضي الزراعية لقرية تل مرق بالريف الجنوبي بالرشاشات الثقيلة، علما أن الشهيد كان يرعى الأغنام في المنطقة لحظة استهدافه.

ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على أطراف قريتي الناجية ومرعند بريف جسرالشغور بالريف الغربي.

انفجرت عبوة ناسفة على أطراف مدينة سراقب استهدفت سيارة عسكرية أدت لسقوط جريح.


درعا::
سقط شهيد من جيش أحرار العشائر جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارة كان يستقلها في مدينة الحراك بالريف الشرقي.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة البوكمال بالقرب من منطقة الحزام سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

قُتل ثلاثة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب آخرين جراء قيام مجهولين بشن هجوم استهدف دورية بالقرب من قوس بلدة سويدان جزيرة بالريف الشرقي، وردت "قسد" بإغلاق جميع المحال التجارية وإغلاق الطريق في البلدة.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على منطقة "مشروع المرسومي" في قرية الباغوز ما أدى لتدميره بالكامل.

أكدت شبكة فرات بوست أن المليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية الشيعية في محافظة دير الزور تقوم بتغيير شعارات وملابس عناصرها وتضع بدلا عنها شارات الفيلق الخامس.

سجل أكثر من 70 حالة إصابة بالإسهال الدموي والمائي وحالات التسمم بين النازحين بريف دير الزور الغربي بسبب المياه الملوثة ونقص الرعاية الصحية والطبية.

قام أحد عناصر تنظيم الدولة بتفجير دراجة نارية مفخخة كان يقودها في أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية في بلدة الحوايج، ما أدى لمقتله مع عنصرين من "قسد".

سمع صوت انفجار عنيف من جهة الإذاعة في قرية حوايج شامية وهي إحدى النقاط العسكرية لقوات الأسد، كما سمع صوت انفجار مجهول المصدر في حاجز تابع لقسد أمام المخفر في بلدة غرانيج.

أغلقت "قسد" الطريق الواصل بين مدينتي الشحيل و البصيرة ومنعت المدنيين من الخروج و الدخول، بالتزامن مع استنفار دوريات "قسد" في الخط الشرقي من مدينة البصيرة، كما أعلنت حظراً للتجوال على المدنيين في جميع مواقعها العسكرية بالريف الشرقي، وحذرت أي شخص من الاقتراب من مقراتها، ويأتي الحظر على خلفية هجومي غرانيج والحوايج يوم أمس، والذي أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر قسد.

الرقة::
شهدت سماء مدينة الرقة تحليقا للطيران المروحي على علو مرتفع.

استشهد طفلين جراء انفجار لغم في أحد الأبنية المدمرة في شارع النور في مدينة الرقة، كما استشهد شاب نتيجة انفجار لغم داخل المدينة.


الحسكة::
قام عناصر حزب العمال الكردستاني بالاستيلاء على منزل نجل عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكردي "فؤاد عليكو" في مدينة القامشلي يوم أمس، وصادروا جميع محتوياته.


السويداء::
اشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد شرقي السويداء في منطقة بئر العورة سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ