حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 05-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 05-06-2018
● تقارير ميدانية ٥ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 05-06-2018

حلب::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور مستودعات خان طومان بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تصدى الثوار لمحاولة تقدم وتسلل قوات الأسد على محور أبو الظهور بالقرب من تلة المسطيف بالريف الشرقي، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر ودمروا آليات.

فجرت قوات الأسد عددا من منازل المدنيين في بلدة أبو قميص بمنطقة أبو الظهور بالريف الشرقي.

جرت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وعناصر عراقية متهمة بالانتماء لتنظيم الدولة في قرية كفرهند غربي مدينة سلقين بإدلب، وأكدت مصادر ميدانية في المنطقة أمس أن الاشتباكات بين عناصر هيئة تحرير الشام وعناصر عراقية تقطن مع عائلاتها في قرية كفر هند بريف سلقين، لافتة إلى أن عدد الرجال فيها يقدر بـ٣٠ رجل معظمهم كان ينتمي إلى تنظيم الدولة في الموصل قبل فرارهم إلى الشمال السوري، وكشف مسؤول أمني من الهيئة لوكالة "إباء" التابعة للهيئة عن نتائج العملية والتي أسفرت عن مقتل 22 عنصرًا اثنان منهم ممن لهم سجل إجرامي واسع في عمليات الاغتيال، وأسر 4 آخرين, ومصادرة 40 بندقية من نوع كلاشنكوف ورشاش من نوع BKC , بالإضافة إلى ذخائر متنوعة وصواريخ محمولة على الكتف من نوع “لاو”.


حماة::
سمع صوت انفجار قوي على أطراف قرية الزلاقيات بالريف الشمالي يعتقد أنه ناتج عن قيام قوات الأسد بتفجيرات في المنطقة.

تعرضت الأراضي الزراعية جنوب قرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
جرت اشتباكات متقطعة بين الجيش الحر وقوات الأسد على جبهة بلدة اليادودة بالريف الغربي على إثر محاولة تسلل الأخير باتجاه النقاط المحررة، وفي الريف الشرقي تعرضت بلدة النعيمة لقصف بالرشاشات الثقيلة.

شن عناصر تنظيم الدولة هجوما على الحاجز الرباعي بمنطقة حوض اليرموك بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيدين من الجيش الحر.

استشهد أحد عناصر الجيش الحر قنصاً برصاص قوات الأسد أثناء تأدية واجبه على جبهة حي المنشية بدرعا البلد.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في قرية باغوز تحتاني، في حين شن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي غارات عدة على قريتي الباغوز والشعفة بالريف الشرقي.

قتل وجرح عدد من عناصر تنظيم الدولة جراء شن طيران التحالف الدولي غارات على مواقعهم أثناء محاولتهم العبور إلى مناطق سيطرة قوات الأسد من شاطئ بلدة الشعفة مساء أمس.

قامت قوات الأسد بسرقة وحرق عدد من منازل المدنيين في مدينة العشارة عصر يوم أمس.

سقط 4 شهداء وأصيب آخر بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة موحسن بالريف الشرقي.


الرقة::
سمعت أصوات اشتباكات في الجهة الشمالية من مدينة الرقة يعتقد أنها تجري بين لواء ثوار الرقة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، كما سمعت أصوات انفجارات في المدينة، ويعتقد أنها ناجمة عن تفجير قنابل يدوية، وسمعت صفارات سيارات إسعاف في المدينة، وفي سياق متصل فقد تمركزت عدد من المدرعات التابعة لـ "قسد" في دوار النعيم وسط المدينة، وفي المساء أطلقت "قسد" قنابل ضوئية في سماء الأطراف الشمالية للمدينة.

وجهت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إنذارا لمالكي المنازل في الحي الأول في مدينة الطبقة بالريف الغربي، حيث طالبتهم بإخلائها من ساكنيها المستأجرين وأمهلتهم ثلاثة أيام للتنفيذ، أو مراجعة ما يسمى "المجلس المدني" خلال المدة المذكورة، وإلا قامت بمصادرة هذه المنازل.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن قيام مجموعة عناصر بشن هجوم على نقطة عسكرية تابعة لها في نقابة المهندسين بمدينة الرقة فجر اليوم، وأشارت إلى أن الهجوم أسفر عن جرح أحد عناصرها ومقتل ثلاثة من المهاجمين.

قالت قوات سوريا الديمقراطية أن انتحاريا يستقل دراجة نارية فجر نفسه عند حاجز دوار البانوراما في الرقة، بعد أن حاول عناصر الحاجز إيقافه، ما أدى لإصابة عناصر الحاجز التابعين لـ "قسد" بجروح.

استشهد شاب إثر انفجار لغم وسط مدينة الرقة بعد ظهر اليوم.


الحسكة::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن سيطرتها قرية الفكة والمزارع المحيطة بها بالريف الجنوبي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ