حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 07-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 07-08-2018
● تقارير ميدانية ٨ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 07-08-2018

حلب::
تعرضت مدينة كفرحمرة ومنطقة قبر الإنجليزي وجمعية الزهراء بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أطلق مجهولون النار على دراجة يقودها عنصران تابعان لفصيل أحرار الشرقية على طريق "الباب-الراعي" ما أدى لاستشهادهما.

انفجرت عبوة ناسفة قرب مقبرة عقيل بمدينة منبج بالريف الشرقي يعتقد أنها استهدفت دورية لقوات سوريا الديمقراطية.

أصيب أربعة أشخاص برصاص طائش جراء إطلاق نار في حفل زفاف بمدينة جرابلس بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت بلدة الهبيط وقرية المردم بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


قام عناصر مسلحون مجهولون فجر اليوم الثلاثاء، باقتحام مشفى الساحل التخصصي بريف إدلب الغربي، واعتقلوا الدكتور "خليل أغا" مدير صحة الساحل دون معرفة الجهة التي يتبعون لها، وقاموا بسلب فان لون أبيض من داخل المشفى التابع لمديرية صحة الساحل والموجود في منطقة عين البيضا بعد اقتحامه تحت تهديد السلاح، وأعلنت مديرية صحة الساحل عن تعليق العمل في مشفى الساحل التخصصي ومشفى البرناص التخصصي ومشفى عين البيضا وباقي المراكز الطبية، وذلك احتجاجاً على تعرض الدكتور خليل آغا مدير صحة الساحل للخطف من قبل المسلحين من مكان عمله.


حماة::
يتواصل القصف من قبل قوات الأسد على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى البويضة ومعركبة ولحايا وتل الصخر وتل عثمان بالريف الشمالي وعلى قرى الكركات وقليدين والعنكاوي وبلدة الزيارة في سهل الغاب بالريف الغربي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حمص::
أصيب طفل بجروح جراء إصاباته برصاص طائش في حي وادي الذهب بمدينة حمص.


ديرالزور::
ألقت قوات التحالف القبض على عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بتهمة تهريب عناصر تنظيم الدولة مقابل مبالغ مالية كبيرة.


الرقة::
وقع انفجار في مدينة الرقة ناجم عن انفجار مستودع ذخيرة بالقرب من بنايات الجميلي ما أدى لإصابة مدني فقط.


الحسكة::
انفجرت عبوة صوتية عند مدرسة عياض الفهري في حي النشوة بمدينة الحسكة، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


اللاذقية::
شن الثوار هجوما سريعا على مواقع قوات الأسد في محور الصراف بجبل التركمان بالريف الشمالي وتمكنوا خلاله من قتل وجرح عدد من العناصر ومن ثم انسحبوا بسلام، لتقوم بعدها قوات الأسد بقصف مناطق الثوار بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.


السويداء::
فجر انتحاري تابع لتنظيم الدولة نفسه بنقطة عسكرية تابعة للفصائل الرديفة المحلية شرق تل رزين بريف السويداء الشرقي ما أدى لمقتل عنصرين وجرح 6 آخرين، بينما ألقت القوات الرديفة القبض على أحد عناصر التنظيم وأعدمته وسط جموع المدنيين في مدينة السويداء، حيث نقل ناشطون أن الشخص الذي تم إعدامه يدعى "أبو تميم الجاعوني" وهو أحد عناصر التنظيم الذين تم إعتقالهم في حوض اليرموك، حيث لم تتضح الصورة بشكل كامل هل تم نقله الى بادية السويداء ضمن الإتفاق بين التنظيم وقوات الأسد أم أنه تم تسليمه ليقوم أهل السويداء بإعدامه.

حققت قوات الأسد والفصائل الرديفة لها تقدما على محور "رامي – شبكي" وفي المناطق الممتدة بين تل أبو غانم ورغيلة بريف السويداء الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة، وشن الأول هجوما على تلال الصفا الذي يعد معقلا للتنظيم، وتترافق المعارك مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي مكثف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ