حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 21-11-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 21-11-2017
● تقارير ميدانية ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 21-11-2017

دمشق وريفها::
تعرضت مدن دوما وحرستا وعربين وبلدة مسرابا بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين، فيما استشهد رجل وامرأة في مدينة عربين متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها جراء القصف الجوي والمدفعي الذي استهدف الأحياء السكنية في المدينة منذ أيام.

سقطت عدة قذائف على حي الدويلعة بالعاصمة دمشق ومدينة جرمانا وضاحية الأسد بريفها، ما أدى لسقوط ضحايا وجرحى.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد جنوب بلدة بيت تيما في منطقة الحرمون بالريف الغربي، حيث أعلن الأخير عن تمكنه من السيطرة على عدة نقاط.


حلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في محيط قرية رملة والرشادية وتل أحمر بالريف الجنوبي، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، وتعرضت قرية سويان لقصف مدفعي.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على محور قرية التوخار الصغير في جنوب جرابلس بالريف الشرقي، على إثر محاولات تسلل الأخير في المنطقة.


حماة::
دارت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام والجيش الحر وقوات الأسد بالريف الشرقي، حيث استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قرية سرحة القلبي بصواريخ الكاتيوشا وحققوا إصابات مباشرة، كما تمكن الثوار من صد محاولة تقدم قوات الأسد في قرية مستريحة، وتمكنوا من تدمير دبابة واغتنام أخرى، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد في المنطقة.

تتواصل الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة بالريف الشرقي، بعد هجوم للأخير بالتنسيق مع قوات الأسد التي قدمت الدعم والإمداد لعناصر التنظيم في المنطقة، حيث وصل دعم عسكري لتنظيم الدولة من ريف حمص الشرقي عبر منطقة عقيربات وصولاً للمناطق المحررة بريف حماة الشرقي بالتنسيق المباشر مع قوات الأسد، حيث استأنف عناصر التنظيم هجومهم وتمكنوا من دخول قرى "طليحان، معصران، أبو حريج، أبو كسور، أبو مرو، المضابع، عبيان، سروج، الوسيطة" وسط اشتباكات عنيفة مع عناصر هيئة تحرير الشام في المنطقة.

تعرض محيط مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل شبيحة الأسد في مدينة محردة بصواريخ الغراد.


إدلب::
استهدف مجهولون سيارة تابعة للفرقة الأولى الساحلية في قرية بكسريا بريف جسر الشغور بالريف الغربي بقنبلة يدوية، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


درعا::
استهدفت قوات الأسد بلدة ابطع شمال مدينة درعا بصاروخ موجه ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين، في حين تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة لقصف بأسطوانات متفجرة.


ديرالزور::
تعرضت بلدتي صبيخان والكشمة بالريف الشرقي لقصف جوي وصاروخي ومدفعي عنيف، بالتزامن مع اشتباكات جرت بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط البلدتين، وجرت اشتباكات بين الطرفين أيضا على أطراف بلدة الصالحية، وسط غارات جوية على بلدات الجلاء والمجاودة والطواطحة والبقعان وأبو حردوب.

سقط شهيد في بلدة الدوير بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد أثناء عبوره نهر الفرات قادماً من بلدة أبو حمام، كما سقط 3 شهداء جراء قصف صاروخي على مخيم سوح الرفاعي ببادية البوكمال.

وردت معلومات عن سقوط طائرة حربية لنظام الأسد في دير الزور ومقتل طاقمها المكون من ضابطين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ