حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 24-07-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 24-07-2018
● تقارير ميدانية ٢٥ يوليو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 24-07-2018

جنوب غرب سوريا::
تتواصل الغارات الجوية العنيفة من الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية على بلدات وقرى حوض اليرموك بريف درعا الغربي بالصواريخ الارتجاجية والعنقودية والحارقة، حيث تسمع أصوات الانفجارات لمسافات بعيدة، وتدور معارك عنيفة جدا بين قوات الأسد وتنظيم الدولة في المنطقة، تمكن فيها الأخير من صد محاولات التقدم من ناحية تل الجموع وبلدة جلين.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط طائرة حربية طراز سوخوي اخترقت أجواء الجولان المحتل حيث تم إطلاق صاروخي باتريوت على الطائرة وتم إحراقها على الفور ومقتل الطيارين اللذان كانا فيها، وأحدهم العقيد "عمران مرعي"، حيث نُشرت صورة لجثته متفحمة.


حلب::
فككت الشرطة الحرة سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير على طريق "اعزاز – سجو" بالريف الشمالي، فيما ضبطت الشرطة العسكرية سيارة مفخخة على حاجز العون بالريف الشرقي بعدما كانت معدة للتفجير في مدينة جرابلس.

سقط أربع جرحى جراء انفجار لغم من مخلفات وحدات حماية الشعب الكردية في ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الزكاة والجنابرة وتل الصخر وحصرايا والأربعين وبلدة كفرنبودة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
داهم عناصر الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام مقراً لعناصر خلايا أمنية تابعة لتنظيم الدولة في ريف جسر الشغور بالريف الغربي، وتمكنوا من قتل القيادي "أبو سعيد الشيشاني" وأسروا عنصر.

استشهد أربعة أشخاص جراء انفجار سيارة محملة بالألغام في مزارع بروما قرب قرية كفريا، في حين انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مبنى القصر العدلي في مدينة إدلب دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

تعرضت المنطقة الواقعة جنوب مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


البادية السورية::
شنَّ الطيران الحربي الأسدي عدة غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة شرقي مدينة السخنة في البادية السورية، علما أن تنظيم الدولة لا يزال يمتلك نفوذ في بادية ديرالزور الجنوبية.


ديرالزور::
سمع أصوات إطلاق نار كثيف بالقرب من قوس البلدية في مدينة الشحيل بالريف الشرقي لأسباب مجهولة.

قال ناشطون أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" استعادت السيطرة على جميع حقول النفط التي سيطر عليها تنظيم الدولة في بادية دير الزور "جزيرة".


الحسكة::
اعتقل جهاز الآسايش التابع لقوات الحماية الشعبية عضوين من الحزب الديمقراطي الكردستاني بمدينة رأس العين بالريف الشمالي.


اللاذقية::
تصدت الدفاعات الجوية في قاعدة حميميم لطائرات مسيرة باتجاه القاعدة بعد إصابتها بصواريخ "أرض  جو".

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ