حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 24-10-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 24-10-2017
● تقارير ميدانية ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 24-10-2017

دمشق وريفها::
اشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد جرت على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي بالغوطة الشرقية، في حين تعرضت منازل المدنيين في كلا من حي جوبر الدمشقي وبلدة عين ترما ومدينة عربين لقصف مدفعي وبصواريخ الفيل، وتعرضت مدن دوما وحرستا وعربين وبلدات كفربطنا والأشعري ومزارع بيت سوى لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة.

تعرضت مناطق سيطرة الثوار في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق لقصف من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدة مزرعة بيت جن بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
تعرضت أطراف مدينة مارع بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لسقوط جرحى.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهتي المناصير وتل ممو بريف حلب الجنوبي.


إدلب::
سقط جرحى بينهم مدنيون جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة تتبع لهيئة تحرير الشام على طريق "جسر الشغور - قنية" بالريف الغربي.

قتل قائد لواء الحسين في حركة أحرار الشام "أبو عبدو الطير" جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة فيلون بالريف الشمالي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية البياعية  شرقي ناحية أبو الظهور بالريف الشرقي.


حماة::
قامت قوات الأسد مدعومة بغطاء جوي مكثف اليوم، بالتقدم من منطقة أثريا باتجاه المناطق المحررة في ريف حماة الشرقي، بعد اجتياز المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في المنطقة، في دعم وتنسيق واضح بين التنظيم وقوات الأسد في الهجمة على المنطقة الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام، وذكرت وكالة "إباء" التابعة للهيئة أن المنطقة تشهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الهيئة وقوات الأسد في قرية جب أبيض، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة منذ أسابيع قصف جوي عنيف من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد يستهدف مناطق سيطرة تحرير الشام والمناطق المدنية في كلا من قرى الرهجان والحمدانية والجنينة وزغبر والحمرا وتل الرمان وغيرها، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين، وفي سياق متصل أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من قتل مجموعة كاملة من عناصر تنظيم الدولة مؤلفة من 10 عناصر بعد وقوعهم في كمين على أطراف قرية المشيرفة وذلك بعد محاولة المجموعة التسلل إلى نقاط سيطرة الهيئة.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.


حمص::
تعرضت منازل المدنيين في بلدة الغنطو بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط عدد من الجرحى بينهم حالة خطيرة، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية أكراد الداسنية بقذائف الهاون.

جرت اشتباكات عنيفة في محيط المحطة الثانية شرقي مدينة تدمر بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، حيث يحاول الأخير التقدم وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.


درعا::
استشهد أحد عناصر الجيش الحر في درعا البلد إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولته تفكيكها، كما سقط شهيد أخر من عناصر الجيش الحر في بلدة إبطع بعد انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد، ولم تنته العبوات لهذا الحد بل أدت لسقوط جرحى من عناصر هيئة تحرير الشام بعدما انفجرت عبوة ناسفة في بلدة المليحة الغربية.

سقط جرحى في صفوف عناصر الجيش الحر جراء تفجير انتحاري ضرب أحد مقرات جيش الثورة في بلدة المزيريب بالريف الغربي.

تعرضت أطراف قرية الغارية الغربية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدف الثوار معاقل عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي بقذائف المدفعية والدبابات والرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية طابية جزيرة الواقعة شمال منطقة خشام بالريف الشرقي، فيما تستمر الاشتباكات فيما تبقى من أحياء خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور وخاصة في منطقة حويجة صكر، وتعرضت الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم لقصف صاروخي من العيار الثقيل.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينتي البوكمال والعشارة والقورية وبلدة محكان بالريف الشرقي، في حين تعرضت بلدة جديد عكيدات لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

شن انغماسيين تابعين لتنظيم الدولة فجر اليوم هجوماً معاكساً على مواقع قوات الأسد في مدينة الميادين من جهة "الطريق العام محكان – الطيبة"، مستغلين الظروف الجوية السائدة في المنطقة عاصفة غبارية"، حيث قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد استهدافهم من قبل التنظيم بمفخخة.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من صد هجمات عناصر تنظيم الدولة في قريتي الجبيلة والجفرة.


القنيطرة::
سقط شهيد جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة جباتا الخشب.


الحسكة::
سقط جرحى خلال اشتباكات جرت بين ميليشيا الصناديد وقوات الحماية الشعبية الكردية في قرية جزعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ