حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 25-12-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 25-12-2018
● تقارير ميدانية ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 25-12-2018

دمشق وريفها::
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية من داخل الأراضي اللبنانية ضد أهداف تابعة لنظام الأسد في محيط العاصمة دمشق، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، وأكد ناشطون أن العاصمة دمشق شهدت حركة مكثفة لسيارات الإسعاف، من جهته ادعى نظام الأسد تمكُّن الدفاعات الجوية التابعة له من التصدي لمعظم الصواريخ التي أطلقتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن تدمير مخزن ذخيرة وإصابة 3 عناصر بجروح فقط، بينما قال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن منظومة الدفاع الجوي استهدفت صاروخ مضاد للطيران أطلق من سوريا، نافيا وقوع أية إصابات أو أضرار، فيما أكدت عدة مصادر سقوط بقايا الصاروخ في الجولان المحتل.


حلب::
جرت اشتباكات متقطعة بين الجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة مزرعة القاضي جنوب غرب مدينة أعزاز شمال حلب، في حين تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة تسلل عناصر "قسد" على أطراف قرية دير مشمش بالريف الشمالي.

أكد ناشطون دخول قرابة ال40 عربة عسكرية وعدد من الدبابات التابعة للفرقة الأولى التابعة لقوات الأسد إلى بلدة العريمة غربي مدينة منبج، ونوه ناشطون إلى أن دخول قوات الأسد أمر اعتيادي حيث يتواجد عناصر الأسد في البلدة منذ أكثر من سنتين، والجديد فقط هو تعزيز نقاطهم في البلدة، ولم ترد معلومات بعد ما إذا كان هناك اتفاق بين قوات الأسد والوحدات الكردية يسمح للأول بدخول منبج وتسلم السيطرة عليها.

سقطت قذيفة مجهولة المصدر قرب طريق قرية الراعي بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت بلدة سكيك بالريف الجنوبي وبلدة بداما بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

قام مجهولون بإطلاق النار على عنصرين من المهاجرين الأوزبك على الطريق بين بلدتي كللي وكفرعروق بالريف الشمالي ما أدى لمقتل أحدهما وإصابة الآخر.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وأطراف مدينة مورك وقرى تل الصخر والبويضة والزكاة و معركبة والجنابرة وتل عثمان وكفرنبودة ولطمين بالريف الشمالي ومحيط قرية زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
تمكنت "قسد" من السيطرة على بلدة البوخاطر القريبة من مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي، وذلك بعد انهيار خطوط الدفاع الأمامية لتنظيم الدولة على محاور الجبهات بالريف الشرقي في ظل غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا يستهدف كل مناطق سيطرة التنظيم، كما تدور معارك عنيفة في بلدة أبوالحسن، حيث تمكنت "قسد" من السيطرة على نقاط في محيط البلدة وأطرافها، كما تدور أيضا معارك في محيط بلدة الكشمة، علما أن الاشتباكات تسببت بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

خرج عدد كبير من المدنيين بعضهم من الجنسية العراقية من مناطق سيطرة تنظيم الدولة باتجاه مناطق قسد خلال الساعات الماضية.

شنت قسد حملة دهم وتفتيش واسعة في مخيمات النازحين في قريتي الحصان والحوايج بريف ديرالزور الغربي، بحثا عن عناصر سابقين في تنظيم الدولة.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في مدينة الميادين طالت العديد من الشبان الذين عادوا مؤخرا إلى المدينة.

قام مجهولون بسرقة أصحاب محل مجوهرات الجبارة الكائنة في بلدة سويدان جزيرة وهم من سكان قرية حوايج ذيبان على طريق "ذيبان _ الطيانة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ