حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 28-11-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 28-11-2017
● تقارير ميدانية ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 28-11-2017

دمشق وريفها::
تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات إدارة المركبات بالغوطة الشرقية، فيما تعرضت مناطق الاشتباك ومدن وبلدات دوما وحرستا وعربين ومديرا ومسرابا وحوش الضواهرة وحي جوبر لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط جرحى، في حين ارتقى 3 شهداء "طفلين وشاب" وسقط جرحى جراء شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة حمورية، وشهدت الغوطة تحليقا لطائرات الاستطلاع، في حين استشهد شخص برصاص قناصو الأسد في بساتين بلدة كفربطنا.

تمكن الثوار من استعادة السيطرة على النقاط التي تقدمت إليها قوات الأسد في محيط تلة بردعيا الاستراتيجية بالريف الغربي، وتمكنوا من عطب دبابة، في حين ألقى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على قرية مزرعة بيت جن وتلة بردعيا، وتعرضت المنطقة لقصف مدفعي وبصواريخ الفيل بشكل عنيف.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي سيالة والحويوي بالريف الجنوبي.

سقط جرحى جراء قيام قوات الأسد باستهداف سيارة يستقلها مدنيون على مفرق بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي بصاروخ حراري.

سقطت قذيفتين على حي جمعية الزهراء بمدينة حلب دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


حماة::
تمكنت هيئة تحرير الشام والثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على جبهة قرية أم خزيم بالريف الشرقي، وجرت اشتباكات بين الطرفين على جبهات قرى شخيتر والبليل والمستريحة بالريف الشرقي، وأعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على تلة الخزان وقرية المستريحة، كما سيطرت قوات الأسد على قرى قبيبات وتل أغر وأم خريزة في ناحية الصبورة والتي كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة قبل أن ينسحب منها ويسلمها لقوات الأسد دون أي قتال، ضمن تنسيق مباشر بين الطرفين.

تمكنت هيئة تحرير الشام من قتل أكثر من 9 عناصر من تنظيم الدولة بعدما حاولوا التقدم باتجاه قرية المويلح بالريف الشرقي، وتمكن عناصر الهيئة من استعادة قرية أبو عجوة من قبضة التنظيم، وقتلوا وجرحوا عددا من عناصر التنظيم، فيما قام أربعة منهم بتجفير أنفسهم بأحزمة ناسفة بعد محاصرتهم داخل القرية.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مناطق الاشتباكات وقرى الرهجان والدقامسة وأم ميال.

تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من قتل عنصرين من قوات الأسد قنصاً على جبهة "رجم القناصين" بالقرب من بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قريتي أبو دالي والمشيرفة بالريف الجنوبي الشرقي على خلفية المعارك الجارية بريف إدلب الغربي "اقرأ قسم إدلب".

انفجرت عبوة ناسفة داخل "بيك آب" في حي الثورة بمدينة إدلب، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

قتل شخص من قرية مرعيان بالريف الجنوبي على يد صهره رميا بالرصاص دون معرفة الأسباب، وقام جهاز الشرطة في القرية بإلقاء القبض عليه.


حمص::
استهدف تنظيم الدولة أحد حواجز قوات الأسد شرق مدينة السخنة بالريف الشرقي بعربة مفخخة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
أعلن الثوار في "تجمع الشهيد أبو حمزة النعيمي" عن بدء معركة أطلقوا عليها اسم "أهل الأرض" للتقدم في المناطق التي يسيطر عليها جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي، وتمكنوا خلال اشتباكات جرت في المنطقة من تدمير رشاش ثقيل وقتل طاقمه في "دشمة جلال".


ديرالزور::
قالت قوات الأسد إنها تمكنت من استعادة السيطرة على مدينة القورية بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة.

سقط 10شهداء جراء شن الطيران الحربي غارات جوية على معبر البقعان النهري بالريف الشرقي، بينما تعرضت مدينة العشارة لقصف مدفعي وصاروخي، وسقط الليلة الماضية شهداء وجرحى جراء قصف جوي على معبر "العباس _ مدينة هجين".

استشهد حوالي 20 شخصا إثر وقوعهم بحقل ألغام قرب قرية أبوخشب على الحدود الإدارية بين محافظتي ديرالزور والرقة.

سقط أكثر من 100 شهيداً وعشرات الجرحى وفُقد العشرات جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي على بلدات ريف البوكمال خلال الأربعة أيام الماضية.


الحسكة::
استشهد طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ