حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 30-01-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 30-01-2018
● تقارير ميدانية ٣١ يناير ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 30-01-2018

دمشق وريفها::
تعرضت مدينتي حرستا وعربين بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي وبصواريخ الفيل من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط ثلاثة شهداء وجرحى، وتعرضت بلدات جسرين وعين ترما وأوتايا وحوش الصالحية ومديرا وحزرما لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


حلب::
أعلنت غرفة عمليات غصن الزيتون عن تمكنها من السيطرة على قرى صاتي شاغي وسليمان خليل والحانة "زاتن" في محيط منطقة عفرين، بعد اشتباكات ضد قوات حماية الشعب، حيث تتعرض مناطق الأخير لغارات جوية تركية وقصف مدفعي عنيف جدا، ما أدى لسقوط جرحى، فيما تعرضت مدينة اعزاز لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل الوحدات، ما أدى لسقوط جريح.

قتل ثلاثة عناصر من الجيش التركي واحترقت حاملة عسكرية ولودر عسكري جراء تفجير استهدف رتلا للجيش التركي بالقرب من مدينة الأتارب بالريف الغربي، حيث كان الرتل متوجها نحو منطقة العيس بالريف الجنوبي، ويعتقد أن التفجير تم بواسطة عربة مفخخة مركونة، وبعد ذلك تراجع الوفد نحو الحدود التركية.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على منطقتي "ريف المهندسين وعالم السحر" في ريف حلب الغربي، بينما تسببت الغارات بسقوط 5 شهداء في قرية البوابية بريف حلب الجنوبي.

سقطت ثلاث قذائف على حي حلب الجديدة بمدينة حلب دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي تسببت بوقوع مجزرة في مدينة أريحا راح ضحيتها 7 شهداء وعدد من الجرحى، حيث استهدفت سوقا للخضروات في المدينة، كما شن ذات الطيران عشرات الغارات على مدن وبلدات خان شيخون وسراقب وكفرعميم وتل الطوقان ومعصران وتل السلطان والشيخ إدريس ورأس العين وبريس وطويل الحليب والذهبية والرفة والهلبة وأم الخلاخيل وسلامين وأبو الخوص والحسينية وطويل الشيح ومعردبسة، خلفت شهيد والعديد من الجرحى بين المدنيين.

تعرضت بلدتي بداما والحمبوشية بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة داخل الملعب البلدي في مدينة إدلب، وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى مكان الانفجار وعملت على تفقد المكان، والتأكد من عدم وجود أي إصابات.

استهدفت هيئة تحرير الشام مواقع قوات الأسد جنوب بلدة أبو الظهور بالريف الشرقي بالأسلحة الثقيلة.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقريتي الزكاة والأربعين بالريف الشمالي، وتعرضت المناطق المذكورة لقصف مدفعي وصاروخي، وتعرضت بلدة الزارة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.


حمص::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بلدة تيرمعلة بالريف الشمالي، وتعرضت البلدة لقصف بقذائف الهاون، في حين تعرضت مدينة تلبيسة وبلدة السعن الأسود ومنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد المحررة ومخيم درعا وبلدتي النعيمة وعلما لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في باديتي الميادين والبوكمال بالريف الشرقي، حيث يستمر التنظيم بشن هجوم معاكس في محاولة منه للسيطرة على نقاط خسرها، في حين استقدمت قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى المنطقة لصد الهجمات، وقتل خلال الاشتباكات عدد من عناصر الطرفين.


الحسكة::
قتل عنصر من قوات حماية الشعب بنيران مجهولين في قرية العطالة غرب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

قال ناشطون أن الطيران التركي استهدف مقر وورشة لتصليح الدبابات تابعة لقوات حماية الشعب في قرية الجنب جنوب بلدة الهول بالريف الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ