حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 30-07-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 30-07-2019
● تقارير ميدانية ٣١ يوليو ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 30-07-2019

حلب::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني ووحدات حماية الشعب على جبهتي الدغلباش ومرعناز بالريف الشمالي والشرقي، على إثر محاولة تسلل الأخير في المنطقة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الأتارب وبلدات البرقوم والبوابية والأبزمو والسحارة ومنطقة إيكاردا، ما أدى لسقوط شهيد في الأتارب، وجرحى في بعض النقاط الأخرى، في حين تعرضت قرية خلصة لقصف مدفعي عنيف.

تعرضت مواقع تابعة للوحدات الشعبية في منطقة زور مغار غرب مدينة عين العرب بالريف الشرقي لقصف مدفعي تركي.

قُتلت عضوة في "دار المرأة" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وعنصر آخر برفقتها جرّاء انفجار عبوة ناسفة بهم غربي مدينة عين العرب.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب وموقا وجبالا وحيش والهبيط وتل عاس وحرش القصابية وبداما، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك ولطمين والزكاة وحصرايا وأبو رعيدة والصياد والأربعين والسرمانية والحواش والعميقة والحويجة وكورة والصخر وديرسنبل وميدان غزال والصهرية، ما أوقع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، علما أن مدينة كفرزيتا تعرضت لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور وادي حسمين بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت العديد من عناصر الأسد، وأجبرتهم على التراجع، كما تمكنت الفصائل من قتل أكثر من 15 عنصرا من "ميليشيا النمر" قرب قرية شليوط بعد استهدافهم بقذائف المدفعية والصواريخ، في حين استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في محردة والجيد والرصيف والعزيزية والجبين ومعسكر بريديج بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة أمام منزل القياديين السابقين في جيش المعتز بالله "أبو عبادة المصري" و"راضي الحشيش" ما أدى لإصابتهم بجروح طفيفة.

اغتال مجهولون قائد ألوية سيف الشام التابع للجيش الحر سابقاً والمنضم للفرقة الرابعة "عاصم الصبيحي" بالقرب من بلدة تل شهاب بالريف الغربي.

أصيب "محمد علي البلخي" أحد دعاة المصالحة إصابة بليغة في بلدة أم ولد جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل مجهولين، أما في حي السبيل بمدينة درعا فقد قام مجهولون بقتل "مؤيد أبو خشريف" والذي يعمل سائق في فرع الحزب.

أطلق مجهولون النار وقنبلة يدوية على مبنى مديرية المنطقة ومركز الأمن الجنائي في مدينة الصنمين ما أوقع أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.


ديرالزور::
فكك التحالف الدولي عدد من الألغام كانت موضوعة في عدد من المحلات في قرية البقعان بالريف الشمالي.


اللاذقية::
صدت فصائل الثوار محاولة تقدم جديدة للنظام وروسيا على محور الكبينة بجبل الأكراد، وسط قصف جوي عنيف ومركز بكافة أنواع الأسلحة، حيث قتلت وجرحت مجموعتين من قوات النخبة التابعة للنظام.


السويداء::
سمعت أصوات إطلاق نار وقنابل في بلدة القريا بريف السويداء، وذلك بعد اختفاء عسكري من أبناء البلدة بعد تسريحه من خدمته في حلب، ولم تعرف الجهة التي اختطفه.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في باص تابع لقوات سوريا الديمقراطية "سد" في حي الصالحية بمدينة الحسكة ما أدى لاحتراقه بالكامل.

قتل عنصرين من قوات الحماية الشعبية برصاص مجهولين قرب بلدة تل تمر بالريف الشمالي.

قتل عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد إثر قصف مجهول استهدف قرية الراشدية في ريف القامشلي الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ