حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-08-2021
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-08-2021
● تقارير ميدانية ٣١ أغسطس ٢٠٢١

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-08-2021

حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على معسكرات تابعة للقوات الخاصة بفيلق الشام في منطقة الإسكان بريف عفرين بالريف الشمالي، دون حدوث إصابات أو أضرار.

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرية حزوان غربي مدينة الباب بالريف الشرقي بقذائف المدفعية، وردت القوات التركية باستهداف مصادر القصف.

سقط قتلى وجرحى في صفوف عناصر "قسد" إثر ضربات جوية من طائرة مسيرة استهدفت مواقعهم بين قرية الشيخ عيسى ومدينة تل رفعت بالريف الشمالي.

أصيب 4 مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفلان وامرأة بجروح جراء انفجار مجهول المصدر داخل منزلهم في مدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي.


سيّرت القوات الروسية والتركية دورية عسكرية مشتركة في محيط مدينة عين العرب بالريف الشمالي الشرقي.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية على محيط قرية سفوهن بالريف الجنوبي.

تمكنت فصائل الثوار من إفشال محاولة تسلل لمجموعة من قوات الأسد على محور قرية آفس بالريف الشرقي.

استشهد رجل وطفل جراء انفجار لغم أرضي على أطراف بلدة البارة بالريف الجنوبي.


درعا::
توصلت لجنة التفاوض الممثلة عن أهالي ومقاتلي أحياء مدينة درعا المحاصرة لاتفاق مع الطرف الروسي واللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد لإنهاء الحملة العسكرية، ومن المفترض أن يبدأ تنفيذ بنوده خلال الساعات القليلة القادمة، حيث نص الاتفاق على دخول قوات تابعة للشرطة العسكرية الروسية بمرافقة من اللواء الثامن، وإنشاء نقطة عسكرية مؤقتة جنوب درعا البلد، بغية تثبيت وقف إطلاق النار، ورفع علمي روسيا ونظام الأسد وتمركز قوة عسكرية تابعة للنظام في أربعة مواقع عسكرية، على أن يجري تحديدها لاحقاً، بالإضافة للقيام بتسوية أمنية لنحو 34 شخص مطلوب للنظام وتسليم أسلحتهم، على أن يتم تسيير جولة لقوة عسكرية تابعة لمخابرات النظام في أحياء درعا البلد والمخيم وطريق السد، وبعد تنفيذ كافة البنود يقوم النظام بسحب التعزيزات العسكرية من محيط الأحياء المحاصرة، ثم يقوم بفك الحصار عنها.

تعرضت اليوم الأحياء المحاصرة في مدينة درعا لقصف جنوني بصواريخ الـ "فيل" والـ "بركان" وبقذائف المدفعية والهاون والدبابات والرشاشات الثقيلة، ترافقت مع اشتباكات بين مقاتلو المنطقة وميليشيات الفرقة الرابعة على الجبهات.

استهدف مقاتلون في مدينة داعل حاجزا عسكريا لقوات الأسد بقذيفتي "آر بي جي"، في حين هاجم مجهولون حاجزا للمخابرات الجوية بين بلدتي المسيفرة وأم ولد بالريف الشرقي.

تعرض محيط بلدة الشيخ سعد بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وذلك بعد قيام مقاتلون باستهداف كتيبة الدبابات غربي البلدة بالأسلحة الرشاشة، فيما تم استهداف مدينة نوى بثلاث قذائف مدفعية.

تعرضت قرية المزيرعة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد شابة، في حين أصيب شاب إثر تعرضه لإطلاق نار عشوائي من قبل حاجز التابلين شرقي مدينة طفس، بينما تعرضت أطراف المدينة لقصف بعدة قذائف هاون.


ديرالزور::
شهدت بلدة غرانيج قيام الأهالي بإشعال الإطارات وقطع للطرقات احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية و ارتفاع أسعار المحروقات في مناطق سيطرة "قسد".


الحسكة::
اعتقلت "قسد" عدداً من رعاة الأغنام أثناء مداهمتها الأراضي الزراعية في محيط مدينة رميلان بالريف الشمالي الشرقي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في محيط مدينة تل تمر والطريق الدولي "أم 4" بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

بدأت "قسد" حملة لتجنيد الشبان وسوقهم إلى معسكراتها على حواجزها في مدينة الرقة.

أصيب عنصرين من قوات الأسد بجروح إثر هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب حقل الثورة النفطي بالريف الجنوبي.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا القاطرجي قرب بلدة دبسي عفنان بالريف الغربي.


الرقة::

تمكن الجيش الوطني من إلقاء القبض على خلية تابعة لـ "قسد" أثناء دخولها إلى منطقة نبع السلام عبر طريق الـ "أم 4" بالريف الشمالي.


القنيطرة::
سقط قتيلين جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق في منطقة حرش جباثا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ