حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-10-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-10-2017
● تقارير ميدانية ١ نوفمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 31-10-2017

دمشق وريفها::
استهدفت قوات الأسد إحدى المدارس في بلدة جسرين بالغوطة الشرقية المحاصرة بقذيفة مدفعية، ما أدى لسقوط 7 شهداء بينهم "6 أطفال"، وتعرضت بلدة مسرابا لقصف مماثل أدى لسقوط 3 شهداء، وتعرضت مدينة عربين وبلدة عين ترما لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيد في كل منهما، ولم تكتفِ قوات الأسد بذلك، بل قصفت مدن دوما وحرستا وسقبا وبلدات عين ترما وبيت نايم وكفربطنا وحزة وأيضا حي جوبر الدمشقي بقذائف المدفعية وصواريخ الفيل، ما أدى لسقوط جرحى.

استهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في بلدة حرفا بقذائف الدبابات ردا على القصف الذي تتعرض له منطقة بيت جن بالريف الغربي.

سقط جرحى جراء سقوط قذائف هاون وقذائف صاروخية في شارع الأمين وحي باب شرقي ومحيط حي القصاع ودوار البيطرة بالعاصمة دمشق، كما سقطت قذائف على مدينة جرمانا، وتسببت بسقوط جرحى أيضا.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية على قرى "الطوبية وتل الخنزير والرويضة والمشهد والحقية" بالريف الجنوبي الشرقي دون تسجيل أي إصابات.


حماة::
تعرض محيط مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي وقرية الحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام والجيش الحر من جهة وقوات الأسد والميليشيات الشيعية من جهة أخرى على جبهات بلدة أبو دالي وقريتي أبو لفة ومريجب بالريف الشرقي، تمكن خلالها الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وتدمير دبابة بعد استهدافها بصاروخ تاو، بينما أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى رسم الأحمر ورسم الصاوي ورسم الصوان ومشيرفة عدوان ومشيرفة مويلح، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على عدة قرى في ناحيتي السعن والحمرا بالريف الشرقي.

أعلنت سرية "أبو عمارة" للمهام الخاصة عن تفجير عبوة ناسفة استهدفت سرية الهندسة التابعة لميليشيات الدفاع الوطني في مدينة السلمية بالريف الشرقي يوم أمس، ما أدى لسقوط قتيلين.


حمص::
جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بمحيط مدينة السخنة ومنطقة حميمة بالريف الشرقي، بالتزامن مع قيام الطيران الحربي بشن غارات جوية على المنطقة.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط قريتي المحطة وسنيسل بالريف الشمالي، في حين تعرضت منازل المدنيين في مدينة تلبيسة وقرية عين حسين وقرى منطقة الحولة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


درعا::
وقع عدد من عناصر الأسد بكمين نصبه الثوار على جبهة قرية جدية بريف درعا بعدما رصدوا التحرك المتكرر لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها في المنطقة.


ديرالزور::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على أحياء الكنامات والمطار القديم والرصافة ومنطقة دوار غسان عبود من جهة حي العمال بمدينة ديرالزور، وتواصل التقدم باتجاه حي خسارات ودوار السيوف، في حين استهدفت الطائرات الحربية جسري الحويقة و الأعيور بمدينة ديرالزور ما أدى لتدميرهما بشكل كامل، فيما يتواصل القصف الجوي والمدفعي على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في المدينة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على دوار المصرية و حي الكتف بمدينة البوكمال، كما أغارت ذات الطائرات على قريتي السويعية و السيال ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.


الرقة::
استشهد شاب جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في منزله في حي نزلة الشحاذة بمدينة الرقة.


الحسكة::
شنت قوات الحماية الشعبية الكردية حملة اعتقالات بحق عدد كبير من الشبان في مدينة الحسكة بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

توفيت مسنة في مخيم المبروكة غربي مدينة رأس العين بريف الحسكة بسبب نقص الرعاية الصحية ورفض إدارة المخيم التابعة لقوات الحماية الشعبية السماح بإسعافها إلى مشافي الحسكة، وتوفيت مسنة أخرى في مخيم السد بالريف الجنوبي نتيجة نقص الدواء والرعاية الصحية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ