حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 01-12-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 01-12-2017
● تقارير ميدانية ٢ ديسمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 01-12-2017

دمشق وريفها::
تمكن ثوار اتحاد جبل الشيخ من إسقاط طائرة مروحية لنظام الأسد في مزرعة بيت جن بالريف الغربي بعد استهدافها بصاروخ موجه، وأعلنت صفحات موالية عن مقتل طاقمها المكون من العميد الطيار "كمال إبراهيم" والعقيد الطيار "محمد صقر" والرائد الطيار "كمال حسن".

استهدفت قوات الأسد بلدة مغر المير بمنطقة الحرمون بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية، وتعرضت محاور تلة بردعيا لقصف مدفعي.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد داخل مباني إدارة المركبات بالغوطة الشرقية، حيث قتلوا وجرحوا عدد من العناصر، وأجبروا الباقين على التراجع، في حين سقط جرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات عربين ودوما وحمورية وسقبا ومسرابا وكفربطنا وبيت نايم، فيما استهدفت طائرات بدون طيار حي جوبر الدمشقي بعدة قنابل، وتعرض الحي لقصف بقذائف الهاون.


حلب::
سقط جرحى جراء شن الطيران الحربي غارات على قرى سيالة وبرج سبنة ومربع سلوم بالريف الجنوبي، في حين تعرضت قرية برج سبنة لقصف مدفعي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي الرهجان وقصر بن وردان بناحية الحمرا بالريف الشرقي.

تمكنت هيئة تحرير الشام من قتل ثلاثة عناصر من خلية أمنية تتبع لتنظيم الدولة داخل قرية "المكسر تحتاني" بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدة التمانعة ومحيطها بالريف الجنوبي.


حمص::
تعرضت منطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في منطقة خنيفس بقذائف الهاون.


ديرالزور::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على منطقة حاوي أبو حمام وبلدتي درنج والحيان بالريف الشرقي، وشهدا أطراف بلدة أبو حمام اشتباكات عنيفة بين الطرفين وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم في المنطقة، كما جرت اشتباكات بين عناصر الطرفين على مشارف بلدة سويدان، وشهدت المنطقة حركة نزوح كبيرة للمدنيين.

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في بلدة السكرية بالقرب من مدينة البوكمال، بعد هجوم شنه عناصر التنظيم على المدينة من جهة البلدة، فيما تعرضت قرى ريف البوكمال ومعبري المجاودة والبقعان لقصف جوي ومدفعي وصاروخي أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين، وشن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الجلاء بريف البوكمال، ما أدى لاستشهاد طفلة، وسقط 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء شن الطيران الحربي غارات على معبر الطواطحة النهري.

قال ناشطون أن اشتباكات عنيفة دارت يوم أمس بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة الميادين بالريف الشرقي، وأسفرت عن سيطرة عناصر التنظيم على كتيبة المدفعية ومركز الإعلاف ومنطقة ماكف الغنم، قبل أن ينسحبوا بسبب القصف العنيف الذي طال المنطقة.


الرقة::
قتل ثلاثة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة قرب معمل السكر شمال مدينة الرقة.

سقط شهيدين من المدنيين جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة.

قامت قوات الأسد باعتقال عشرات المدنيين من سكان بلدة معدان بالريف الشرقي على خلفية التفجير الذي أستهدف مبنى ناحية معدان منذ عدّة أيام.


القنيطرة::
تعرض مخيم الشحار في بلدة جباتا الخشب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ