حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-11-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-11-2018
● تقارير ميدانية ١٧ نوفمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-11-2018

حلب::
انفجر لغم أرضي زرعته وحدات حماية الشعب الكردية في المزارع المحيطة بقرية مرعناز بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد سيدة وجرح 3 آخرين أثناء قطفهم للزيتون.

تمكنت هيئة تحرير الشام من قنص ٣ عناصر من قوات الأسد على جبهة خان طومان بالريف الجنوبي ردا على قصف منازل المدنيين في الشمال السوري.


إدلب::
تعرضت بلدات التمانعة وبابولين وجرجناز وأم جلال والفرجة وأبومكي بالريف الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهداء بينهم طفل والعديد من الجرحى بينهم حالات خطيرة.

استشهدت طفلة رضيعة في مخيم قرب قرية خربة الجوز بالريف الغربي جراء احتراق إحدى الخيام.

قام الجهاز الأمني في الجبهة الوطنية للتحرير بمداهمة عصابة من "المفسدين" في قرية المعيصرونة بالريف الشرقي، وضبط كميات من المخدرات و محاصيل مزروعة من مادة "الحشيش".


حماة::
تعرضت قرى السرمانية والصخر وأبو رعيدة بريف حماة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

رد الثوار على قصف الأسد بشن هجوم سريع على معاقل قوات الأسد في محور فورو بسهل الغاب بالريف الغربي، وتمكنوا خلاله من قتل 10 عناصر وجرح آخرين، وغنموا عددا من الأسلحة والذخائر، وتمكنوا من قنص عنصر من قوات الأسد على حاجز زلين بالريف الشمالي.

تمكنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" من قنص عنصرين من قوات الأسد على جبهة معان بالريف الشمالي الشرقي.

أصيب شخص بجروح خطرة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في محيط قرية المبعوجة بالريف الشرقي.


حمص::
عٌثر على جثتين لعنصرين من عناصر قوات الشهيد أحمد العبدو في مخيم الركبان بالريف الجنوبي الشرقي.


ديرالزور::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على نقاط سيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي، تتزامن من استمرار وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات سوريا الديمقراطية، فيما يبدو أنها استعدادات لمواجهة عسكرية شاملة، فيما غادر رتل يضم قيادات من "قسد" مدينة هجين نحو بلدة غرانيج.

تعرضت مدينة هجين ومحيطها بالريف الشرقي لقصف مدفع من قبل قوات الأسد.

سقطت قذيفة هاون مجهولة المصدر على مدينة البوكمال بالريف الشرقي تسببت سقوط جريح.

شن تنظيم الدولة حملة دهم وتفتيش بحثاً عن مطلوبين في بلدتي السوسة والشعفة بالريف الشرقي.

قام تنظيم الدولة بإعدام سيدتين رمياً بالرصاص إحداهن من مدينة البصيرة تبلغ من العمر قرابة 35 عاماً و الثانية من مدينة البوكمال تبلغ من العمر قرابة 45 عاماً وسط بلدة الشعفة بتهمة التعامل مع "قسد"، وقام يوم أمس بإعدام شاب لذات التهمة.


اللاذقية::
شن عناصر غرفة عمليات وحرض المؤمنين "فصائل إسلامية" هجوما على معاقل قوات الأسد في محور كتف حسون وتلة بركان بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وتمكنوا خلاله من قتل 18 عنصرا وجرح آخرين.


السويداء::
تجددت المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة من جهة وقوات الأسد والميليشيات المحلية وفصائل المصالحات من جهة أخرى في تلول الصفا بالريف الشرقي، حيث تمكن الأخير من السيطرة على عدة نقاط بينما قتل له ضابطين وعدد من العناصر في المواجهات التي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.


الحسكة::
نقلت شرطة الاسايش التابعة للوحدات الكردية السجناء والمعتقلين من سجن علايا بمدينة القامشلي إلى مبنى السجن المركزي بمدينة الحسكة، دون معرفة الأسباب وراء ذلك، حيث رجح ناشطون أن تكون بسبب تخوفهم من عملية عسكرية تركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ