حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-08-2018
● تقارير ميدانية ٤ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 03-08-2018

حلب::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد بالقرب من منطقة البحوث العلمية غرب حلب بقذائف المدفعية، وحققوا إصابات مباشرة أدت لسقوط قتلى وجرحى، وذلك ردا على القصف الذي يطال المدنيين في ريف حلب.

قال ناشطون أن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت 10 أشخاص في مدينة منبج بالريف الشرقي فجر اليوم بتهمة انضمامهم إلى تنظيم الدولة سابقاً.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي الجنابرة وتل الصخر بالريف الشمالي وقرى وبلدات الزيارة وزيزون والحواش والعمقية والعنكاوي وقسطون والمشيك والقرقور بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

تمكن الثوار من قتل وجرح أسر عدد من عناصر الأسد بعدما حاولوا التقدم على محور "السرمانية - فورو" بسهل الغاب بالريف الغربي.


إدلب::
تعرضت مدينة جسرالشغور ومحيط قرية الشغر بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

استشهد شاب وأصيب آخر جراء انفجار قذيفة من مخلفات القصف أثناء تفكيكها في حي الساطعية في مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي.

سمع صوت انفجار عنيف في مدينة سرمين يعتقد أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة أو مفخخة بالقرب من المشفى الميداني، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


جنوب غرب سوريا::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات جديدة طالت العشرات من الشبان في ريف درعا، حيث سجلت عمليات اعتقال في مدينة الحراك وقرى الجسري وكريم وشعارة بمنطقة اللجاة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في ريف السويداء الشرقي.


ديرالزور::
قامت أكثر من 15 عائلة من جنسيات مختلفة من ذوي عناصر تنظيم الدولة بتسليم نفسها لقوات سوريا الديمقراطية قرب مدينة هجين بالريف الشرقي يوم أمس.

أصيب عدداً من المدنيين جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة في بلدة الشعفة بالريف الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ