حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 06-04-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 06-04-2018
● تقارير ميدانية ٧ أبريل ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 06-04-2018

دمشق وريفها::
ارتقى أكثر من 35 شهيدا في صفوف المدنيين جراء شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي أكثر من 45 غارة جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على أحياء مدينة دوما بالغوطة الشرقية، كما شن الطيران الحربي غارات جوية بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق على المدينة.

سقطت العديد من القذائف على أحياء متفرقة من العاصمة دمشق، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، حيث أكد ناشطون أن مصدر القذائف قوات الأسد، وذلك لاستخدامها كذريعة لقصف وتدمير مدينة دوما.


حلب::
تعرضت قرية زيتان وبلدة جزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

جرت اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية في قريتي كفرناصح وكفرنايا في ريف تل رفعت بالريف الشمالي، وذلك بسبب قيام قوات الأسد باعتقال الشبان الكرد وسوقهم للخدمة الإلزامية.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات الهبيط وحرش عابدين ومغر الحنطة، تسببت بسقوط جرحى بين المدنيين، في حين تعرض محيط مدينة خان شيخون وقريتي أرض الزرزور وأم الخلاخيل لقصف مدفعي.

دخل وفد استطلاع تركي إلى مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بهدف تثبيت نقاط مراقبة لوقف خفض التصعيد.


حماة::
تعرضت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقرى الصياد والجنابرة والعريمة بالريف الشمالي والشمالي الغربي وقرى عقرب وطلف والقرباطية والجومقلية والجمالي بالريف الجنوبي وقرية القاهرة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في الجومقلية وعقرب.

شن الثوار هجوما على مواقع قوات الأسد في أطراف بلدة تقسيس بالريف الجنوبي، وتسللوا خلاله إلى عدة نقاط في أطراف البلدة وعطبوا جرافة عسكرية وقتلوا 3 عناصر، كما نسفوا حاجزا أخر بالكامل بعد تفخيخه، ومن ثم انسحبوا بسلام، واستهدفوا مواقع قوات الأسد في بلدة خنيفس بقذائف صاروخية.

دخل وفد استطلاع تركي إلى مدينتي مورك وكفرزيتا وقريتي الصياد ولحايا بالريف الشمالي بهدف تثبيت نقاط مراقبة لخفض التصعيد.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تتواصل الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا على محاور البياضة وقرى مرعيان وإحسم بريف إدلب، ومدينة دارة عزة بريف حلب، وسط قصف متبادل بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حمص::
استهدفت قوات الأسد منذ الصباح الباكر مدن وبلدات الرستن وتلبيسة والغنطو وتيرمعلة وديرفول وتلدو والفرحانية الغربية وعين حسين والعامرية وغالبية قرى منطقة الحولة بقذائف المدفعية والهاون، تسببت بسقوط شهيدتين طفلتين في مدينة تلبيسة، وسيدة في بلدة الغنطو، والعديد من الجرحى في باقي النقاط المستهدفة.

ومن جانبهم فقد رد الثوار على استهداف المدنيين بقصف معاقل قوات الأسد وشبيحته في أحياء الزهراء والجندلي والعباسية بمدينة حمص وحواجز مريمين ومؤسسة المياه وتل أحوى والتاعونة وقرمص، وقرى الغاصبية وعين الدنانير والمشرفة، بقذائف المدفعية والهاون وصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة، أدت لسقوط جرحى.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة ومدينة داعل وبلدة إبطع وبلدة صور بمنطقة اللجاة لقصف من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تعرضت مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف مصدر القصف بقذائف المدفعية أيضا.

تمكن الثوار من تفكيك عبوة ناسفة على طريق "الكرك - مسيفرة" بالريف الشرقي.


ديرالزور::
سقط شهيد في مدينة العشارة بالريف الشرقي جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة.


الرقة::
سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة.

جرت اشتباكات بين عناصر قوات سوريا الديمقراطية وعناصر من لواء ثوار الرقة في مزرعة القحطانية غرب مدينة الرقة، واستشهد أحد المدنيين جراء ذلك.


القنيطرة::
تعرضت قريتي مسحرة وجباتا الخشب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ