حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 10-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 10-08-2018
● تقارير ميدانية ١١ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 10-08-2018

حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي، ما أدى لارتكاب مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا في صفوف المدنيين، بينهم عائلة كاملة وأطفال، وعشرات الجرحى، كما استشهد جراء القصف الذي تعرضت له البلدة الإعلامي "أحمد عزيزة" أثناء تغطيته الإعلامية للمجزرة.

تعرضت مدينتي عندان وحريتان وبلدة حيان بالريف الشمالي وبلدة كفرناها بالريف الغربي وقرية خلصة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مدرسة المجنزرات بريف حماة وفي ريف اللاذقية وفي قرى نبل والزهراء والطامورة ومنطقتي جمعية الزهراء والكاستيلو ومدفعية الراموسة بريف حلب بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية وصواريخ الفيل، ردا على القصف والمجازر المرتكبة في ريفي إدلب وحلب، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور "بيانون الطامورة" بالريف الشمالي.

تمكنت هيئة تحرير الشام من القبض على "مازن كندي" الأمني في تنظيم الدولة المسؤول عن مستودع متفجرات وعبوات ناسفة بريف المهندسين غرب حلب.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا وألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مدينة اللطامنة وقرية الأربعين بالريف الشمالي، ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على المدينتين وعلى أطراف بلدة كفرنبودة وقرى معركبة وتل الصخر والجيسات والجنابرة وتل عثمان، وأيضا على قرى تل واسط والمنصورة والزيارة وجسر بيت الراس في سهل الغاب بالريف الغربي، حيث أدى القصف لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية غارات جوية بالصواريخ والرشاشات الثقيلة وألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان ومحيط مدينتي سراقب وإدلب وقرى وبلدات التح والتمانعة وسكيك ومعردبسة وترملا وتل عاس وتحتايا وأم جلال وتل مرديخ،، ما أدى لسقوط سبعة شهداء في مدينة خان شيخون واثنين في بلدة التح، وعدد من الجرحى في نقاط أخرى.

أعلنت مديرية التربية والتعليم الحرة بإدلب إيقاف جميع نشاطاتها الصيفية في مجمعات "خان شيخون، معرة النعمان و كفرنبل" لمدة ثلاث أيام بسبب القصف الجوي الذي طال المنطقة، بينما أعلن مشفيي إدلب ومعرة النعمان المركزيين عن إيقاف قسم العيادات والعمليات الباردة ليومي السبت و الأحد بسبب القصف والمجازر.

تعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاندلاع حريق في أحد الأراضي الزراعية.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية على الطريق الواصل بين مدينتي "سراقب-سرمين بالريف الشرقي أدت لسقوط جرحى.


البادية السورية::
أعلن جيش مغاوير الثورة عن تمكنه من إلقاء القبض على ٥ عناصر من تنظيم الدولة داخل منطقة الـ ٥٥كم بالقرب من التنف.


درعا::
سمعت أصوات انفجارات في بلدة محجة بالريف الشمالي الشرقي تبين أنها ناتجة عن انفجار عبوات ناسفة كانت قوات الأسد تقوم بنقلها وتفكيكها في معمل السجاد بمحيط البلدة، وقد أدت لسقوط قتيل على الأقل وعدد من الجرحى من العناصر، كما أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء ذلك.

ستنطلق صباح يوم غد السبت قافلة تهجير جديدة تضم رافضي اتفاق "التسوية" في الجنوب السوري باتجاه محافظة إدلب، وسيكون التجمع في مدينة جاسم، وتعتبر هذه القافلة الأخيرة التي ستخرج من المنطقة الجنوبية.


ديرالزور::
وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات سوريا الديمقراطية مدعومة بعناصر تابعين لقوات التحالف الدولي إلى محيط مدينة هجين بالريف الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، فيما أغارت مروحيات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على المدينة.

وردت معلومات عن قيام تنظيم الدولة بشن هجوم على مواقع قوات الأسد في قرية الحسرات قرب مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

قتل أكثر من 25 عنصراً من قوات الأسد والميليشيات المحلية التابعة لها، على خلفية هجوم شنته ميليشيات إيرانية على مقرات تابعة لهم في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، حسبما أكد ناشطون في شبكة "فرات بوست".


اللاذقية::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد بعد استهدافهم من قبل قوات الأسد على محور الغزال بجبل التركمان بصاروخ فاغوت.


الحسكة::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الحماية الشعبية جراء انفجار عبوة ناسفة في قرية أبو خشب جنوب غربي بلدة تل حميس بريف مدينة القامشلي.


السويداء::
سيطرت قوات الأسد على نقاط جديدة في بادية ريف السويداء الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي على المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ