حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 11-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 11-05-2018
● تقارير ميدانية ١٢ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 11-05-2018

دمشق وريفها::
تتواصل الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق، وسط تضييق الخناق بشكل كبير على التنظيم، في حين أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل 600 عنصر من قوات الأسد منذ بداية المعارك في المنطقة في أسبوعها الثالث، وتترافق المعارك مع شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية وسط قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا.

سقط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين في شارع الجلاء بحي التضامن جراء غارة شنها طيران الأسد الحربي على المنطقة حسبما أكدت مصادر من داخل الحي، فيما سقطت قذيفة صاروخية بالقرب من منطقة دف الشوك مقابل جامع الحسين بمدينة دمشق دون وقوع أي إصابات.


حلب::
شن الطيران الحربي التركي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي استهدف حرش كفروم قرب قرية ميدانكي بريف عفرين شمال حلب، وذلك بعد وورد معلومات عن اتخاذ عناصر وحدات حماية الشعب للمنطقة ملجأ لهم.

أعلنت سرية أبو عمارة عن تمكنها من تفجير عبوة ناسفة في تجمع لقوات الأسد بحي المعادي داخل مدينة حلب، ما أدى لمقتل 4 عناصر وجرح آخرين.


إدلب::
دخل وفد استطلاع للقوات التركية فجر اليوم الجمعة، عبر الحدود السورية التركية وتوجه إلى ريف جسر الشغور بريف إدلب الغربي وريفها، بهدف استطلاع المنطقة ومنطقة جبل الأكراد والتركمان لتثبيت نقاط مراقبة تركية في المنطقة.

سقط جريحين جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لفيلق الشام قرب بلدة محمبل بالريف الغربي، في حين قام مجهولان يستقلان دراجة نارية بإطلاق النار على عناصر هيئة تحرير الشام على طريق "سلقين - حارم".

جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وشبيحة بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب سقط خلال عدد من القتلى في صفوف الأخير، وقامت بعدها الطائرات الحربية بشن غارات جوية استهدفت مزارع الصواغية شرق الفوعة، ومن ثم استهدف شبيحة البلدتين بلدة زردنا بصاروخ دون وقوع أي إصابات.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي استهدفت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الزكاة وحصرايا والأربعين والصخر ولحايا، وفي الريف الغربي تعرضت قرية تل واسط بسهل الغاب لقصف مدفعي.


حمص::
دخلت حافلات إلى مدينة تلبيسة شمال حمص لنقل الدفعة الثالثة من الرافضين لاتفاق التسوية مع نظام الأسد، وبعد ساعات انطلقت الحافلات متجهة إلى محافظة إدلب.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة وبلدتي عقربا والغارية الغربية واللواء 52 المحرر لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على معاقل قوات الأسد في بادية الميادين بالريف الشرقي سقط خلاله عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين، في حين وردت معلومات عن شن عناصر تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في بلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وذلك استغلالا للعاصفة الغبارية التي ضربت المحافظة.

قام تنظيم الدولة باعتقال عدد من العناصر في بلدة الشعفة بتهمة "القعود عن الجهاد".

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية قنابل ضوئية في سماء مدينة هجين بالريف الشرقي بالتزامن مع قصف متبادل بقذائف الهاون مع تنظيم الدولة في المنطقة.


الرقة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية عددا من الشبان في مدينة الطبقة من أجل سوقهم للتجنيد الإجباري.

توفي ٣ أطفال إثر غرقهم في بركة ماء في قرية هنيدة بالريف الغربي.

لوحظ استنفارا أمنيا لقوات سوريا الديمقراطية في شارع الساقية شمال مدينة الرقة.


الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على ناحية تل الجاير شرق مدينة الشدادي المحاذية للحدود "السورية – العراقية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ