حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 13-04-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 13-04-2018
● تقارير ميدانية ١٤ أبريل ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 13-04-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت جبال القلمون الشرقي دون وقوع أي إصابات.

قامت قوات الأسد والشبيحة بنهب وسرقة كل شيء في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، وقال ناشطون أن حاجزا للشرطة الروسية حاول منعهم من السرقة ودارت اشتباكات بينهم قام الروس على إثرها باعتقال عدد منهم.

سقط جرحى إثر سقوط قذائف على أطراف مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.

وصلت قافلة المهجرين التي خرجت من مدينة دوما بالغوطة الشرقية مساء يوم أمس إلى مدينة الباب، فيما انطلقت الدفعة الثامنة من المهجرين من مدينة دوما باتجاه الشمال السوري.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية عنيفة على بلدة الهبيط بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات، في حين تعرضت بلدات التمانعة وسكيك وتلعاس لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط جرحى.

انفجرت عبوة ناسفة في منطقة السبع بحرات بمدينة إدلب دون حدوث أية أضرار بشرية.


حماة::
يتعرض ريف حماة الجنوبي لقصف مدفعي عنيف جدا بالتزامن مع قصف مماثل على ريف حمص الشمالي، حيث أدى القصف لسقوط شهيد في قرية طلف، وجرحى في بلدتي حربنفسه والدمينة، في حين تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه قريتي الجومقلية والحميضة، وفي الريف الشمالي تعرضت قرى حصرايا ولطمين والجنابرة والزكاة لقصف مدفعي عنيف دون وقوع أي إصابات.

سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي شرقي مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
جرت اشتباكات متقطعة بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في منطقة شاميكو وجمعية الفرسان غربي حلب.


حمص::
تعرضت مدن وبلدات الريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدين في أطراف مدينة الرستن، وجرحى بين المدنيين في كلا من تلدو والغنطو وديرفول وعسيلة والطيبة الغربية والزعفرانة.

قال ناشطون أن تنظيم الدولة تمكن خلال الأسبوع الماضي من قتل نحو 20 عنصرا من قوات الأسد وجرح آخرين بعدما شن عناصره هجوما على معاقل قوات الأسد في منطقة المحسا جنوب مدينة القريتين بالريف الشرقي، حيث تمكن التنظيم خلاله من السيطرة على عدة نقاط، حيث على ما يبدو أن التنظيم يسعى للوصول إلى منطقة القلمون الشرقي بتسهيل من قوات الأسد والطيران الروسي.


درعا::
تعرض الطريق الواصل بين بلدتي عقربا وكفرناسج بمنطقة مثلث الموت بالريف الشمالي الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا المحررة بالأسطوانات المتفجرة.


ديرالزور::
سُمعت أصوات اشتباكات عنيفة وانفجارات على محوري مدينة الميادين ومحيط حقل الكونيكو النفطي بالقرب من بلدة خشام بريف ديرالزور.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" هجوماً على مدينة هجين الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، حيث جرت اشتباكات عنيفة ترافقت مع تحليق الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، الذي استهدف المنطقة الرشاشات الثقيلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ