حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-02-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-02-2018
● تقارير ميدانية ١٧ فبراير ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 16-02-2018

دمشق وريفها::
تعرضت مدن دوما وحرستا وعربين وبلدة الزريقية بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من السيطرة على حيي المشروع والمليون في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.


حلب::
تمكن الجيش السوري الحر من السيطرة على قريتي "حسن كلكاوي وجلمة" على محور راجو، وتلة ديوان تحتاني في ناحية جنديرس بريف عفرين بعد معارك مع وحدات حماية الشعب ضمن عملية غصن الزيتون، في حين تعرضت بلدة كلجبرين بالريف الشمالي لقصف من قبل الوحدات، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

احترقت خيمتين للمهجرين من قبل قوات حماية الشعب في مخيم يازباغ بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية على بلدة التمانعة بالريف الجنوبي، في حين سقط شهيدين في مدينة جسرالشغور بالريف الغربي بعد تعرضها لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، وتعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي أيضا.

اغتال مجهولون "أبو أيمن المصري" عضو المكتب الشرعي في حلب قرب أحد حواجز حركة نور الدين الزنكي رمياً بالرصاص.

تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وأسر آخر بعدما صدوا محاولات تقدمهم إلى قرية الخوين بالريف الجنوبي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارة جوية على قرية الزكاة بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الزكاة لقصف مدفعي وبالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية من قبل قوات الأسد.

تعرضت قرى حربنفسة والزارة وعقرب بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
سقط شهيد في مدينة الرستن بالريف الشمالي بعد استهدافه من قبل قناص تابع لقوات الأسد، في حين تعرضت مدينة تلدو وبلدتي الغنطو وتيرمعلة وقريتي العامرية وعين حسين لقصف مدفعي وبالأسطوانات المتفجرة، ما أدى لسقوط جرحى، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد على جبهة الغاصبية بقذائف الهاون، بينما سقط شهيد أثناء قيامه بتفكيك لغم أرضي في بلدة الغنطو،

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الحمرات بالريف الشمالي.


درعا::
جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي المنشية بدرعا البلد، في حين تعرضت أحياء درعا البلد المحررة وحي طريق السد بدرعا المحطة لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور:::
شن طيران التحالف الدولي غارات على منازل المدنيين في بلدة الشعفة بالريف الشرقي دون وقوع إصابات، كما استهدف طيران التحالف نقطة لقوات سوريا الديمقراطية قرب البلدة عن طريق الخطأ، في الوقت الذي شن فيه تنظيم الدولة هجوما على مواقع "قسد" على أطراف البلدة، ما أدى لمقتل 8 عناصر، وأسر آخر، حسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم، كما شن التنظيم هجوما على مواقع "قسد" في بلدة غرانيج وقرية أبو خاطر، ما أدى لسقوط العديد من القتلى الجرحى في صفوف الطرفين.

استهدفت قوات الأسد المتمركزة في بلدة محكان مواقع قوات سوريا الديمقراطية في بلدة ذيبان بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.

اعتقلت قوات الأسد 9 مدنيين من أبناء بلدة بقرص من الذين عقدوا مصالحة مع نظام الأسد في الفترة الماضية.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات بحق شبان في مدينة ديرالزور بغية سوقهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في منطقة تل الجاير شرق مدين الشدادي بالقرب من الحدود السورية العراقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ