حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-06-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-06-2019
● تقارير ميدانية ٢٢ يونيو ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-06-2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت منطقة ريف المهندسين غربي حلب، ما أدى لسقوط 4 شهداء بينهم طفلة وعدد من الجرحى، كما أغار الطيران على بلدة أورم الصغرى ومحيط الفوج 46.

تصدى الجيش الوطني لمحاولة تقدم الوحدات الشعبية على جبهة برد بريف عفرين، وتم إجبارهم على التراجع.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات خان شيخون وحيش ومدايا والركايا ومعرزيتا والهبيط وترملا ومعرة حرمة والمسطومة ومعرزاف وسرمين والشيخ مصطفى ومعربليت والنيرب.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير مدفع 57 محمّل على سيارة زيل عسكرية لقوات الأسد على جبهة تل مرق بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك وحصرايا ولطمين وتل ملح والجبين والزكاة والأربعين والبويب وشهرناز والعنكاوي والزقوم وقليدين والحويجة، ما أدى لسقوط شهيدين في الزقوم.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير مدفع رشاش "23 مم" وسيارة نقل عسكرية محملة بعناصر الأسد على جبهة الحردانة بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع، وجرت اشتباكات بين الطرفين على جبهة السرمانية.


درعا::
خرجت مظاهرة في درعا البلد طالب فيها المتظاهرون بوقف عمليات التجنيد ورفع القبضة الأمنية والإفراج عن المعتقلين، حيث أن موعد انتهاء فترة التسوية قد اقترب، ما معناه أن جميع المطلوبين للخدمة الإلزامية سيتم اعتقالهم فورا.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرب مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في حيي الجورة و القصور بمدينة ديرالزور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ