حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-12-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-12-2018
● تقارير ميدانية ٢٢ ديسمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 21-12-2018

إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وقرى وبلدات الخوين وأم جلال وسكيك وزرزور والفرجه وسحال بالريف الجنوبي الشرقي وبلدة الناجية بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.

سمع انفجار مجهول على الطريق الواصل بين بلدتي كفرسجنة والشيخ دامس بالريف الجنوبي دون ورود تفاصيل إضافية، في حين انفجرت عبوة ناسفة في بلدة تلمنس بريف معرة النعمان الشرقي دون حدوث أضرار بشرية.


حماة::
تعرضت أطراف مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الزكاة ومعركبة وحصرايا والصخر بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجر لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في محيط مدينة صوران بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد طفل وإصابة آخر.


درعا::
خرجت مظاهرة في درعا البلد بالقرب من الجامع العمري طالبت بإسقاط النظام وإخراج المعتقلين.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط قرية البوخاطر وبلدتي الشعفة والسوسة بالسيارات المفخخة والانتحاريين، بينما قامت طائرات التحالف الدولي بشن عدة غارات جوية استهدفت التنظيم في البلدات التي ما تزال خاضعة لسيطرة التنظيم.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في أطراف مدينة البوكمال، وتمكن خلاله من قتل 3 عناصر وجرح آخرين، وقامت على إثره قوات الأسد بقصف بلدة الشعفة بقذائف المدفعية الثقيلة.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات واسعة في بلدة بقرص تحتاني بالريف الشرقي شملت عدد من المتهمين بالانتماء لتنظيم الدولة، كما شنت حملة مماثلة في قرية الغبرة بريف مدينة البوكمال.

قُتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" جراء قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليه في قرية أبوالنيتل بالريف الشمالي.


الحسكة::
شهدت مدينة رأس العين حركة نزوح كبيرة جراء التهديدات التركية باقتحام المدينة وتخوفهم من المعارك، في حين قال ناشطون أن قوات الحماية الشعبية قامت بتفخيخ سد الخابور جنوبي المدينة.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة رأس العين دون ورود تفاصيل إضافية.

طالبت قوات الحماية الشعبية عائلة أحد المدنيين بإخلاء منزلها لإقامة مقر عسكري لها في قرية الدويرة بريف مدينة رأس العين الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ