حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 22-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 22-06-2018
● تقارير ميدانية ٢٣ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 22-06-2018

حلب::
اغتال مجهولون القائد العسكري في حركة أحرار الشام ومسؤول قسم التسليح في الحركة جراء اطلاق نار مباشر عليه في بلدة الغوز غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.


حماة::
استهدف الثوار بصاروخ نوع فاغوت مجموعة من قوات الأسد على جبهة المصاصنة ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.


جنوب غرب سوريا::
تواصل قوات الأسد خرق إتفاق خفض التصعيد بإستهداف منازل المدنيين بكل أنواع الأسلحة، حيث ألقت الطائرات المروحية لأول مرة منذ أكثر من سنة براميل متفجرة حيث سقطت البراميل على مدينة الحراك وبلدات ناحتة والمجيدل، وشنت الطائرات الحربية غارات جوية على مدينة بصر الحرير وبلدة مليحة العطش وقصفت مدفعية الأسد بلدات المسيفرة والغارية الشرقية والغربية والنعيمة والكرك الشرقي والصورة ومليحة العطش وكفرناسج واليادودة وتل عنتر وأيضا مسيكة وجدل والشياح والشومرة، وقد سقط شهيد في الحراك والعديد من الجرحى في باقي البلدات المستهدفة.

رد الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص بإستهداف مواقع قوات الأسد في فرع الأمن السياسي بدرعا المحطة محققين إصابات مباشرة أدت لمقتل عنصر وجرح آخرين، واستهدفت غرفة رص الصفوف بقذائف المدفعية الثقيلة معاقل الأسد في مدينة خربة غزالة شمال درعا وبلدتي سكاكا والدرة بريف السويداء، واستهدفت غرفة عمليات توحيد الصفوف معاقل الأسد في السرية الرابعة شرقي درعا.


البادية السورية::
استهدفت قوات الأسد يوم أمس دراجة نارية بقذائف المدفعية ما أدى لإستشهاد 4 مدنيين كانوا متجهين من مخيم الركبان إلى ريف الرقة.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل وجرح أكثر من 20 من عناصر قوات الأسد في كمين بالقرب من تل غانم ببادية السويداء، بينما أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على "قوس ابو جبل" و"تل مغير" شمال منطقة خربة الأمباشي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات في بلدة الشحيل بالريف الشرقي بحق المدنيين بتهمة التواصل مع نظام الأسد.

حاولت قوات الأسد التقدم والعبور إلى مدينة هجين الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة عبر عدد من العبّارات النهرية، حيث تمكن التنظيم من صد الهجوم وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.


الرقة::
اكتشاف مقبرة جماعية جديدة بالقرب من جسر الرقة القديم، تحوي عشرات الجثث لضحايا قضوا في العمليات العسكرية التي دارت في المدينة.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من إعطاب آليتين لقسد بعد تفجير عبوات ناسفة جنوب بلدة حمام التركمان بالريف الشمالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ