حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 26-01-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 26-01-2018
● تقارير ميدانية ٢٧ يناير ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 26-01-2018

دمشق وريفها::
تعرضت أحياء مدن حمورية وعربين ودوما وبلدتي أوتايا وعين ترما وبالغوطة الشرقية بالإضافة لحي جوبر لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مدينتي حرستا وعربين بالغوطة الشرقية على إثر محاولات تقدم الأخير لاستعادة ما خسره ضمن معركة بأنهم ظلموا.


حلب::
تستمر عملية غصن الزيتون بمنطقة عفرين بالريف الشمالي، مع تقدم بطيء جدا للجيش الحر في المنطقة بسبب الأحوال الجوية الصعبة، بينما سقط عدد من الضحايا المدنيين في بلدة معبطلي جراء قصف تركي استهدف نقاط سيطرة وحدات حماية الشعب، وتعرضت قرى شمال عفرين وبناحية جنديرس لقصف تركي أيضا.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم وحدات حماية الشعب على جبهة قرية تويس بالريف الشمالي، في حين استهدفت الوحدات مدينة مارع بقذائف المدفعية.

استشهد القائد العسكري لهيئة تحرير الشام في حلب "عطية الله" فجر اليوم، متأثراً بجراحه بعد تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين قرب قرية كفركرمين بمحيط مدينة الأتارب بريف حلب الغربي دون معرفة الجهات التي قامت بعملية الاغتيال.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية بقنابل النابالم الحارق والفسفورية على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي أدت لسقوط شهيدين في قرية الكنائس بمنطقة معرة النعمان، وخلفت أضرارا مادية في خان السبل وجرجناز ومرديخ وبرنان وحزان وفوران وتل السلطان والشيخ إدريس وسلامين وإفس ومعرشورين ومعصران وتل الطوقان وأطراف مدينة سراقب، فيما تعرضت قرية تل السلطان بالريف الشرقي لقصف بصاروخ "أرض – أرض"، وتعرضت مدينة خان شيخون وبلدات سفوهن وكفرعويد والتح لقصف مدفعي، وفي الريف الغربي سقط 5 جرحى جراء قصف صاروخي من قبل قوات الأسد على مدينة جسرالشغور، وتعرضت قرية الزعينية لقصف مماثل.

استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل الأسد في قرية إعجاز بالريف الجنوبي بقذائف الهاون.

سقطت عدة قذائف مدفعية قرب مخيم الجزيرة للنازحين في منطقة أطمة بالريف الشمالي على خلفية معركة "غصن الزيتون"، مصدرها مواقع وحدات حماية الشعب "واي بي جي" المتمركزة في منطقة عفرين، سببت حالة رعب كبيرة لدى آلاف النازحين المقيمين في المخيمات دون تسجيل أي إصابات بشرية، كما استهدفت الوحدات أطراف بلدة تلعادة بقذائف المدفعية الثقيلة.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة إسعاف بالقرب من دوار الساعة في مدينة معرة مصرين دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

تحدثت مصادر ميدانية متطابقة بريف إدلب اليوم، عن زيارة وفد عسكري تركي في مهمة استطلاعية لمنطقة قريبة من بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيط مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة وقرية ديرفول بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا البلد المحررة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة بعد شن غارات جوية على قرية البحرة بالريف الشرقي، وراح ضحيتها أكثر من 30 شهيدا معظمهم نساء وأطفال.

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على حي معدان في بلدة غرانيج بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.


الرقة::
سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ